رئيس جامعة سوهاج: ندرس إنشاء مركز لزراعة الكبد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

رئيس جامعة سوهاج: ندرس إنشاء مركز لزراعة الكبد

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

نظمت كلية الطب البشرى بجامعة سوهاج اليوم ندوة حول الجديد فى مجال زراعة الكبد حاضر بها الدكتور عمرو محمد حلمى أستاذ جراحة وزراعة الكبد وعميد معهد الكبد القومى بالمنوفية ووزير الصحة الأسبق.

جاءت تلك الفاعلية بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة والدكتور أسامه رشاد الشريف وكيل الكلية لخدمة البيئة والمجتمع، الدكتور علاء رضوان رئيس وحدة الجهاز الهضمى والكبد، ولفيف من أساتذة الجراحة وشباب الأطباء وطلاب الكلية.

وفى بداية الندوة أكد رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة تسعى دائماً إلى تطوير القطاع الطبى والمستشفى الجامعى، لتحسين وتطوير الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين وتوفير كافة الامكانيات لتخريج جيل متميز من الأطباء وتمت مناقشة إمكانية التعاون مع معهد الكبد القومى بالمنوفية لإنشاء مركز لزراعة الكبد بسوهاج، موضحاً أن المستشفى الجامعى تستقبل سنوياً آلاف المرضى من شتى محافظات الصعيد، لذلك الجامعة على استعداد تام لتسخير كافة إمكانياتها لإنشاء مركز زراعة الكبد، بالإضافة إلى تقديم كل الدعم لتدريب الطاقم الطبى سواء داخل وخارج الجامعة أو استقبال الكفاءات الطبية المصرية أو الأجنبية لنقل خبراتهم إلى المتخصصين داخل الجامعة.

ومن جانبه أعرب الدكتور عمرو حلمى عن سعادته بالتواجد داخل جامعة سوهاج العريقة، مشيداً بالمستوى المتميز للمستشفى الجامعى وامتلاكها نخبة محترفة من الأطباء الاكفاء، مؤكداً على أهمية وضرورة التواصل مع شباب الأطباء وتدريبهم، وذلك لتنمية مهاراتهم وبناء قدراتهم المهنية من خلال نقل المعلومات الطبية الحديثة فهم ذخيرة مصر فى المستقبل.

وأوضح الدكتور حسان النعمانى أن الندوة تناولت العديد من المحاور التى شملت تاريخ زراعة الكبد بصفه عامة وفى مصر بصفة خاصة، جراحات الكبد المتليف وعلاج أورام الكبد وتطورها عبر السنين، بالإضافة إلى التطرق إلى الحديث عن التطور التقنى فى زراعة الكبد والاساليب العلمية الحديثة المتبعة عند إجراء مثل هذه العمليات، كما تضمنت أيضا الرد وتوضيح استفسارات المقدمة من الحضور فى هذا المجال.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس جامعة سوهاج: ندرس إنشاء مركز لزراعة الكبد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق