حسن راتب: «سيناء بعث جديد ﻻقتصاد مصر.. وأهاليها دافعوا بأجسادهم عن المصانع»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حسن راتب: «سيناء بعث جديد ﻻقتصاد مصر.. وأهاليها دافعوا بأجسادهم عن المصانع» من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

أشاد الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، بالعلاقات التي أقامها مع أهالي سيناء على مدار قرابة 40 عاما متواصلة منذ بداية استثماره فى أرض الفيروز، قائلا: "أجمل شيء كسبته في سيناء بناء علاقات حميمية قوية مع الأهالي، فهم دافعوا بأجسادهم وقلوبهم عن المصانع والجامعة في وقت غابت فيه الدولة".

وقال راتب خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج "90 دقيقة" بقناة المحور: "بنينا علاقة بناءة بيننا وبين القبائل في سيناء، ومن حمى المصانع والجامعة بأجسادهم هم أهل سيناء، وأشعر أنني وسط أهلي وأشعر بالغيرة عندما يتحدث أحد عليهم بالخطأ، وهذه العلاقة الحميمية وجدت على مر السنين، وهم من حافظوا على المصانع وعلى الجامعة وعلى أرض سيناء خلال ثورة 25 يناير".

وأضاف أن الخطر قائم على مصر كلها، والخطر خطر أمة، ومواجهة هذا الخطر لا بد من الجامعة والتشغيل، موضحا: "سيناء إن لم تشغل بنا سوف تشغل بغيرنا، وسيناء العمل بها ضرورة قومية وهي الحماية الحقيقية من الشرق، وهي بحث جديد لاقتصاد مصر، ويوجد بها ثروات لا نهائية، ويجب أن ندير هذه الثروات".

وأوضح: "المال ليس من أجل المكسب ولكن من أجل بناء القيم والمجتمع وحينما ترسخ هذه الفكرة في داخلك يجب أن تمارسها عمل، ونحن مارسناها في جامعة سيناء، ونهتم بتربية الشخصية للطلاب في الجامعة، ويأخذ قيمته من تربيته الفنية والرياضية والثقافية".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حسن راتب: «سيناء بعث جديد ﻻقتصاد مصر.. وأهاليها دافعوا بأجسادهم عن المصانع» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق