أستاذ اقتصاد: الحكومة تهدف لتحفيز الصادرات لتصل لـ55 مليار دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أستاذ اقتصاد: الحكومة تهدف لتحفيز الصادرات لتصل لـ55 مليار دولار

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

قالت الدكتورة يمنى الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إن البرنامج الحكومي لتحفيز الصادرات يهدف لرفع حجم الصادرات من 26 مليار دولار لتصل خلال 5 سنوات إلى 55 مليار دولار.

وأضافت "الحماقي" خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "اليوم" والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم والمذاع على فضائية "DMC"، أن صندوق دعم الصادرات يعطي دعما نقديا للمصدرين، وحاليا جرى إحداث تغيير في الخطة ليكون جزء منه نقدي والجزء الآخر بخصم المستحاقات الضريبية من المصدرين، وجزء ثالث يعتبر كدعم فني للتعرف على الأسواق من أجل رفع الجودة والكفاءة، موضحة أن مصر تعتبر سوق تصديري واعد في ظل مشروعات قومية كبرى.

وأكدت الخبيرة الاقتصادية، أنه وحتى تصل مصر للاقتصاد التصديري فيجب أن يجري من خلال كبار المصدرين وعلاج أزماتهم، وفي ذات الوقت الاعتماد على المصدرين المتوسطين والصغار "المصدرين المتوسطين والصغار لديهم طاقات مهدرة كثيرة ويجب أن تهتم بهم الحكومة".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أستاذ اقتصاد: الحكومة تهدف لتحفيز الصادرات لتصل لـ55 مليار دولار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق