الكنيسة الأرثوذكسية تختتم مؤتمر شباب أوروبا بحضور 11 أسقفا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الكنيسة الأرثوذكسية تختتم مؤتمر شباب أوروبا بحضور 11 أسقفا

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

اختتمت أعمال المؤتمر التاسع عشر لشباب أوروبا والذي قاده نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب.

أقيم المؤتمر - الذي حمل عنوان "لاحظ نفسك والتعليم ، وداوم علي ذلك" - في مركز الكارميلتانو بالعاصمة الإيطالية روما في ضيافة إيبارشية تورينو وروما في حين تولى الأرخن إبراهيم سمك مسؤولية تنظيم المؤتمر.

شارك في المؤتمر ما يقرب من ٥٠٠ شاب وشابة من ١٣ دولة أوروبية وتضمن عدة محاضرات ألقاها بعض الآباء الأساقفة المشاركين في المؤتمر والدكتور نادر رياض عضو المجلس الملي العام وضيف شرف المؤتمر، بينما قاد الآباء الكهنة مجموعات العمل.

حضر المؤتمر من أحبار الكنيسة - إلى جانب صاحبي النيافة الأنبا موسى والأنبا برنابا أصحاب النيافة، «الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، الأنبا أنطوني أسقف أيرلندا ونيوكاسل، الأنبا دميان أسقف شمال ألمانيا، الانبا جابرييل أسقف النمسا، الأنبا أنجيلوس أسقف لندن، الأنبا أباكير أسقف الدول الإسكندنافية، الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي، الأنبا ميشائيل أسقف جنوب ألمانيا، الأنبا أنطونيو أسقف ميلانو»، بالإضافة إلى ٢٥ كاهن من مختلف الدول الأوربية.

وألقى الأب أغسطينوس مدير المركز الذي استضاف المؤتمر كلمة ترحيب بأساقفة وكهنة وخدام وشباب الكنيسة القبطية معربًا عن امتنانه بالمؤتمر مشيدًا بعلاقات المحبة والأُخُوَّة التي تربط قداسة البابا تواضروس بقداسة البابا فرنسيس الأول وبالكنيسة القبطية التي وصفها بأنها كنيسة الشهداء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الكنيسة الأرثوذكسية تختتم مؤتمر شباب أوروبا بحضور 11 أسقفا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق