رأس السنة السينمائي.. موسم ساخن جدًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رأس السنة السينمائي.. موسم ساخن جدًا من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

لاقتراحات اماكن الخروج

بدأت شركات التوزيع السينمائى فى وضع ملامح لموسم رأس السنة وإجازة منتصف العام. يشهد الموسم منافسة قوية بين عدد من الأفلام الضخمة التى استقرت عليها الشركات لعرضها. أول هذه الأفلام العارف لأحمد عز وأحمد فهمى وفتحى عبدالوهاب ومحمود حميدة وكارمن بصيص وركين سعد وأحمد خالد صالح ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء. تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول الأحداث، فى وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذى يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة فى إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل فى صراع مع إحدى العصابات الخطيرة. مشاهد الفيلم تم تصويرها فى القاهرة وبعضها فى بلغاريا.

ثانى أفلام الموسم لص بغداد لمحمد عادل إمام وفتحى عبدالوهاب وياسمين رئيس وصلاح عبدالله وأحمد رزق وأمينة خليل وضيوف الشرف على ربيع ومحمد عبدالرحمن وبيومى فؤاد ومن تأليف تامر إبراهيم وإخراج احمد خالد موسى فى جو من التشويق والإثارة. تدور أحداث الفيلم حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم بالبحث عن كنز مفقود. الفيلم توقف تصويره لفترة طويلة نتيجة انشغال أبطاله بالأعمال الرمضانية واستأنف مخرجه تصوير مشاهده المتبقية ليدخل الفيلم فى مراحله النهائية ليلحق بالعرض فى الموسم.

من أفلام الموسم التى تواصل تصوير مشاهدها فيلم العنكبوت لأحمد السقا ومنى زكى وظافر العابدين وخالد النبوى وشيرين رضا وريم مصطفى ومحمد لطفى ويسرا اللوزى ورامز أمير وأحمد فؤاد سليم ومن تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال. الفيلم ينتمى لنوعية الأكشن وصورت مشاهده بين القاهرة والأقصر والغردقة.

يلحق فيلم استدعاء ولى عمرو بالموسم بعدما انتهى مخرجه أحمد البدرى من تصوير آخر مشاهدة يوم الثلاثاء الماضى وبدأ فى عمليات مونتاج ومكساج الفيلم ومن المقرر أن يعرض فى بداية الموسم مع أعياد الكريسماس ورأس السنة. الفيلم بطولة حورية فرغلى ومحمد عز وسماح أنور ومحمد لطفى، مى كساب، انتصار، صبرى فواز، أمانى كمال، إيمان السيد، محمد يونس، كلوديا حنا، حمادة الليثى، محمد مرزبان، ندى بهجت، والطفل فارس عامر، والطفلة شهد، وتم تصوير آخر مشاهد الفيلم داخل إحدى المدارس الكبرى بمنطقة الدقى، بمشاركة كل الأبطال، «مشهد النهاية»، واستمرت قرابة 5 أيام متواصلة، وتنقل أبطاله ما بين القاهرة والعين السخنة وفيلا شبرامنت، مدرسة فى الشيخ زايد، شركة فى المنطقة الصناعية، مركز صيانة بمصر الجديدة، حيث كانت معظم مشاهد الفيلم خارجية.

الفيلم تأليف محمد سمير مبروك وبدأ مخرجه أحمد البدرى تصويره قبل انطلاق الماراثون الرمضانى، وتوقف لمدة 30 يوما بسبب انشغال الأبطال فى مسلسلاتهم.

العمل يتضمن إسقاطا على العملية التعليمية فى مصر من دروس خصوصية وتسريب الامتحانات، وعدد من المشاكل الاجتماعية، ويتناول قضية الطلاق وكيف يكون الأطفال ضحاياه، ويتسبب فى تدمير مستقبلهم رغم أن الأب والأم قد يكونان ناجحين فى حياتهما المستقلة بعد الانفصال، وكل منهما يحمل الطرف الآخر مسؤولية تربية الطفل، من خلال زوجين هما محمد عز وحورية فرغلى ينجبان طفلا وتدب المشاكل بينهما ويقرران الانفصال ويعيش طفلهما فى مشاكل دراسية وتكون هذه المشاكل السبب فى عودة الزوجين لاستئناف حياتهما معا مرة أخرى.

فى سياق متصل تستقبل البلاتوهات مع نهاية العام الحالى عددا من الأفلام الجديدة منها فيلم 1919 الذى سيجمع لأول مرة بين أحمد عز وكريم عبدالعزيز ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد. يرصد الفيلم حالة الغليان التى كانت يموج بها الشارع المصرى بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذى يوحد على أرضيته مصائر عدد كبير من الشخصيات.

ولكريم عبدالعزيز فيلم آخر هو البعض لا يذهب للمأذون من المقرر أن يبدأ تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة من تأليف أيمن وتار الذى سبق أن كتب لكريم فيلمه نادى الرجال السرى، ومن المقرر أن يخرجه أحمد الجندى فى أول تعاون سينمائى له مع كريم.

فيلم آخر قارب صناعه على الانتهاء من التحضيرات الأولى له وينطلق تصويره خلال أيام قليلة، هو بطل روما تأليف محمود البزاوى وبطولة أمير كرارة ويخرجه بيتر ميمى. مشاهد الفيلم من المقرر أن يتم تصوير بعضها فى عدة بلدان وهو من الأعمال ضخمة التكاليف وسيعرض فى موسم عيد الفطر المبارك المقبل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رأس السنة السينمائي.. موسم ساخن جدًا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق