أحمد شاكر عبد اللطيف: رجعت لاستعادة قدسية وهيبة المسرح القومي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أحمد شاكر عبد اللطيف: رجعت لاستعادة قدسية وهيبة المسرح القومي من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

لاقتراحات اماكن الخروج

«رجعت لاستعادة قيمة المسرح القومى وهيبته وقدسيته» هكذا بدأ الفنان أحمد شاكر عبداللطيف، مدير فرقة المسرح القومى، حديثه عن أهدافه تجاهه الأعمال التى سيقدمها عليه الفترة المقبلة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه حينما تولى إدارة المسرح القومى، كانت لديه خطط واسعة لاستعادة رقى واحترام المسرح القومى الذى يعتبره له قُدسية وقيمة عالية، خاصة أنه وقف عليه الكثير من عظماء الفنانين الذين قدموا باعًا كبيرًا من الفن الراقى. وتابع أنه حينما تولى منصبه قرر أن يزرع الأمل والتفاؤل لدى الجمهور ورواد المسرح وأن يعطيهم ثقة فى أنفسهم وفى دولتهم من جديد، بالإضافة إلى البسمة والإحساس بالجمال، وهذا ما حققه من خلال العرض المسرحى «المتفائل» والذى يواصل عروضه حاليًا، خاصة أنه عرض جمع الأسرة المصرية بكل فئاتها العُمرية بما يليق بهم ولا يخجلون من اصطحاب أبنائهم لرؤية العرض الملىء بالرسائل الجميلة وهذا ما اعتبره دور الفن الحقيقى وهدفه الرئيسى.

وأشار إلى أنه بذل مجهودًا كبيرًا من خلال عرض «المتفائل» حتى يخرج إلى النور بهذا الشكل النهائى، وأنه اشتغل على كافة العناصر الفنية ولم يتوان لتلبية كافة احتياجاته من عناصر إبهار، شياكة، ملابس والتى جاءت بمردود رائع يرتضون به، لافتًا أنه قام باختيار عناصر متناغمة وهذا ما يهمه كمدير للمسرح الروح التى يعطيها لأسرة العمل والذين جميعًا بدأوا من البروفات حتى آخر ليلة عرض، من خلال شحنة عصفية وقوية وهذا ما يراه الجمهور، مشيدًا بمجهودات مخرج العرض خاصة وتحويل نص عالمى إلى لغة بسيطة يفهمها الجميع على كافة المستويات الفكرية والثقافية.

وتواصل أسرة «المتفائل» عروضها على المسرح القومى بالعتبة، وهو بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، آيات مجدى، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامى ومجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمى، إضاءة أبوبكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام إمام.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أحمد شاكر عبد اللطيف: رجعت لاستعادة قدسية وهيبة المسرح القومي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق