تحت شعار "طمئن قلبك".. إجراء 3926 عملية ضمن مبادرة لعلاج مرضى القلب ببني سويف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تحت شعار "طمئن قلبك".. إجراء 3926 عملية ضمن مبادرة لعلاج مرضى القلب ببني سويف من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

أعلن المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف انطلاق مبادرة "طمن قلبك"،والتي تنفذها جمعية الأورمان بالتعاون مع المحافظة، وتستهدف دعم وعلاج مرضى القلب غير القادرين في جميع مراكز المحافظة؛ وذلك من خلال تنظيم سلسلة قوافل طبية موسعة وإجراء جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالمجان لتقديم الخدمات الطبية للمرضى من كافة الأعمار بالتعاون مع أكبر وأفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب في جميع مراكز ومدن المحافظة.

وأثنى المحافظ على الدور الكبير الذي تقوم به جمعية الأورمان باعتبارها إحدى الركائز التنموية في ربوع مصر، ومثال مشرف لتجسيد دور العمل الأهلي في نمو المجتمعات اقتصاديا واجتماعيا، مشيرا إلى ما تتمتع به الجمعية من تاريخ عريق ورصيد كبير في الخدمة المجتمعية والذي يذخر بالإنجازات والأعمال الرائدة في المجالات الخيرية والإنسانية على كافة المستويات.

وأوضح ضياء أنور مدير مشروعات الاورمان بالمحافظة أن مبادرة "طمن قلبك" والتي سيتم تنفيذها ببني سويف تحت رعاية المحافظ المستشار هاني عبد الجابر،تأتي استكمالا لما تقوم به الجمعية على مدار السنوات الماضية في دعم علاج مرضى القلب غير القادرين؛ من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة بالمجان، مشيرا إلى أن الجمعية نجحت حتى الآن في إجراء 3926 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب لغير القادرين من مواطني محافظة بني سويف من إجمالى عدد 41 ألف و415 عملية قلب بجميع محافظات الجمهورية بالمجان.

وفي سياق منفصل، تابع المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف سير العمل في المسح الطبي للطلاب المستجدين بالجامعة للكشف عن فيروس سي والتي تنفذها مديرية الصحة بالتعاون مع جامعة بني سويف في الفترة من 1 سبتمبر الجاري وحتى 31 أ أكتوبر القادم،وذلك في إطار استكمال مبادرة "100 مليون صحة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على الفيروس والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأكد المحافظ، في بيان إعلامي، أنه هناك متابعة مستمرة لسير العمل في المبادرة الرئاسية للكشف عن طلاب الجدد بالجامعة، منوها إلى أنه تم التنسيق بين مديرية الصحة وجامعة بني سويف لتجهيز أماكن الكشف على الطلاب الجدد، مع مراعاة الأعداد الكبيرة للطلاب وتقسيمهم إلى مجموعات لتسهيل عملية الكشف ومنع التكدس.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة شيرين صلاح مدير الرعاية الأساسية بمديرية الصحة أن تم الكشف على 978 طالبًا وطالبة منذ انطلاق المبادرة على مدار أمس واليوم، مشيرة إلى أن الكشف تم بمقر جامعة بني سويف من خلال تواجد 10 فرق بكلية الحقوق، بواقع مدرجين، الأول يستخدم في أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد، والمدرج الثاني لعمل المسح الطبي للكشف عن فيروس سي لدى الطلبة.

وفي سياق آخر، وفي سياق منفصل، تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، يرافقها المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، معرض الفنون التشكيلية بقصر ثقافة بني سويف، الذي ضم أعمال من تصميم وتنفيذ مجموعة من الشباب الموهوبين، واحتوى على عدد من اللوحات الفنية، والتي اتسمت بإظهار الطابع الثقافي للمحافظة، ولاقت استحسان الحاضرين من ضيوف المحافظة من وزارة الثقافة، ودعا المحافظ الشباب، للمساهمة في تنفيذ خطة المحافظة، لاستعادة الشكل الحضاري والجمالي، لمدن ومراكز المحافظة، من خلال الاستعانة بأفكارهم ورؤاهم في هذا المجال.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تحت شعار "طمئن قلبك".. إجراء 3926 عملية ضمن مبادرة لعلاج مرضى القلب ببني سويف ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق