تعاون ثلاثي بين محافظة بني سويف والجامعة ونقابة الزراعيين في مجال تطوير الإنتاج الزراعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعاون ثلاثي بين محافظة بني سويف والجامعة ونقابة الزراعيين في مجال تطوير الإنتاج الزراعي من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

أعلنت جامعة بني سويف، عن موافقة مجلس الجامعة برئاسة الدكتور منصور حسن، على توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي مشترك بين الجامعة وديوان عام المحافظة ونقابة الزراعيين، لتنفيذ مبادرة اعداد وتجهيز مهندسين زراعيين لسوق العمل وتطوير الانتاج الزراعي بالمحافظة باعتبارها احد اهم المحافظات الزراعية على مستوى الجمهورية إذ تتميز بتصدير ما يزيد عن 40% من النباتات الطبية والعطرية عالية الجودة.

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من التعاون أن يصبح المهندسين الزراعيين بالمحافظة والخريجين الجدد على درجة عالية من الكفاءة، ويتم تدريبهم على أحدث التقنيات الزراعية ليواكبوا التطور السريع في مجال الزراعة، من خلال وضع البرامج التدريبية التي تساعدهم على تقديم حلول تساهم في حل مشكلات التي تواجه الانتاج الزراعي بالمحافظة.

وأشار رئيس الجامعة إلي اشتراك أطراف الاتفاق في وضع خطط التنمية الاقتصادية والمشروعات الزراعية ووضع قواعد تطوير القوانين الزراعية داخل المحافظة، والمساهمة في برامج التعليم الزراعي وتطوير نظمه لتلبي احتياجات المحافظة، إضافة الى تشجع الابتكارات العلمية والتطبيقية المؤدية الى زيادة الانتاج وربط البحث العلمي بواقع الانتاج والمشكلات المحلية، علاوة على تبادل المعلومات والخبرات بين اطراف الثلاثة.

وفي سياق منفصل، استقبل صباح اليوم، الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، السيد سون، المدير الإقليمي لمصنع أنجل ييست لإنتاج الخميرة بمنطقة الصناعات المتوسطة بمدينة بنى سويف شرق النيل، لبحث سبل تدريب طلاب الجامعة من كافة الكليات بالمصنع، بحضور الدكتور بدر نبيه نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع والدكتور سيد عبد القادر، عميد كلية علوم الأرض.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية التدريب الميدانيّ للطلاب باعتباره وسيلة فعّالة لمساعدتهم على اكتساب قدرات ومهارات جديدة تُمكِّنه من توسيع مفاهيمه، وترسخ قدرتهم على الابتكار، والإبداع، وتضيف لهم الخبرات من خلال الربطُ بين الجانب النظريّ من معرفة مكتسبة والجانب العَمَليّ، مشيراُ الى حرص الجامعة على تأهيل الأجيال الجديدة لمواكبة تطورات سوق العمل واحتياجاته من خلال الاستفادة بالكيانات الصناعية الكبرى بالمحافظة.

وأكد المدير الإقليمي للمصنع، أن المجموعة تعتبر من بين أكبر 3 مصانع على مستوى العالم في انتاج الخميرة، معربا عن تطلعه في اجتذاب مزيد من الطلاب من مختلف الكليات والتخصصات للتدريب بالمصنع، بالإضافة لإمكانية التعاون مع الجامعة في المجالات التنموية والخدمية، وما يتعلق بتحسين الخدمات الحيوية للمجتمع المحيط بالجامعة.

وفي سياق آخر، قال المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، إن الجامعة تمثل لنا بيت الخبرة والدعم الفني والبحثي والمجتمعي لمنظومة العمل التنفيذي، مشيرًا إلى الدور الهام والحيوي الذي تقوم به الجامعة في الوقت الحالي في المساهمة الفاعلة في النهوض بكافة القطاعات ضمن الخطة التنموية للمحافظة.

وجاء ذلك في تصريحات صحفية، خلال مشاركته الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة والدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، إفتتاح أول منفذ بيع دائم للهيئة المصرية العامة للكتاب بمقر كلية الآداب بجامعة بنى سويف، الذي يضم تشكيلة من االكتب فى شتى المجالات العلمية والآدبية والثقافية والدينية والتاريخية وكتب التراث وذلك بأسعار مناسبة.

وأكد المحافظ، في بيان له، على أهمية التوسع في إقامة معارض الكتاب، خاصة في الجامعات لرفع الوعي الثقافي والمجتمعي للطالب الجامعي بجانب تنمية مواهبه وقدراته بما يخدم العملية التعليمية، مؤكدًا أن إقامة منفذ دائم للكتاب بكلية الآداب كصرح علمي وفكري يقدم للطلاب العديد من الخدمات الفكرية والأدبية التي تعود بالنفع ليس على طلابها فحسب بل تمتد لتشمل جميع الكليات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تعاون ثلاثي بين محافظة بني سويف والجامعة ونقابة الزراعيين في مجال تطوير الإنتاج الزراعي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق