حبس 10 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة واستولوا من الضحية على 651 ألف جنيه ببني سويف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حبس 10 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة واستولوا من الضحية على 651 ألف جنيه ببني سويف من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

أمرت نيابة بني سويف، بحبس 10 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات، في إتهامهم بإنتحال صفة رجال شرطة، للإستيلاء عاى 651 الف جنيه من وكيل احدي الشركات، بدائرة مركز شرطة سمسطا ببنى سويف.

كان قطاع الامن العام بالتنسيق مع مديرتي بني سويف والغربية، كشف غموض سرقة 651 الف جنيه من وكيل احدي الشركات،بعد انتحال صفة رجال شرطة في سمسطا، تبين ان 10 متهمين ارتكبوا الواقعة، وتم القبض على 7 منهم، وجاري ملاحقة الباقيين، من التحريات التي اشرف عليها اللواء محمودابو عمره مدير المباحث الجنائية، ان من بين المتهمين ابن عم الضحية،وان2 تتبعوا المجني عليه ورصدوا خط سيره، تم تحرير محضرا وتولت النيابة التحقيق.

تلقي ضباط مركز شرطة سمسطا في بنى سويف بلاغا من أحد المواطنين «وكيل إحدى الشركات» بأنه حال توجهه لأحد البنوك، وقام بسحب 651 ألف جنيه، وكان بصحبته «شخصان» مستقلين سيارة ربع نقل قيادة أحدهم، وفوجئوا بقيام مجهولين يستقلون سيارة ميكروباص بإعتراض طريقهم وإستيقافهم بإدعاء أنهم من رجال الشرطة، وقاموا بإصطحابهم لداخل السيارة الميكروباص، وقام أحدهم بقيادة السيارة النقل، وتوجهوا بهم لمنطقة جبلية، عقب ذلك قاموا بالإستيلاء على المبلغ المالى وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث جنائى بالتنسيق مع قطاع الأمن العام باشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن العام، وإدارة البحث الجنائى ببنى سويف، وتوصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة وهم 10 أشخاص من بينهم نجل عم المجنى عليه، مقيمين بمحافظات «بنى سويف والبحيرة والغربية».

عقب تقنين الإجراءات بمشاركة إدارتى البحث الجنائى بمديريتى أمن الغربية والبحيرة تم إستهدافهم وضبط 7 منهم، بمواجهتهم إعترفوا تفصيليًا بإرتكابهم الواقعة بالإشتراك مع الهاربين وقرر أحدهم أنه نظرًا لوجود صلة قرابة بينه والمجنى عليه وعلمه بحيازته مبالغ مالية كبيرة، عقد العزم على سرقته وفى سبيل تنفيذ مخططه إتفق مع باقى المتهمين على إرتكاب الواقعة، وأخبرهم بميعاد توجهه للبنك حيث قام 2 من المتهمين بإستقلال سيارة نقل وتتبع خط سير المجنى عليهم وإخطار الباقين الذين إستقلوا السيارة الميكروباص، وإعترضوا طريق المجنى عليهم منتحلين صفة رجال الشرطة، وإرتكبوا الواقعة،

وتم ضبط السيارتين المستخدمتين في إرتكاب الواقعة، كما أرشد أحد المتهمين عن 371ألف جنيه من متحصلات الواقعة، وكذا أرشد أحدهم عن بندقية خرطوش محلية الصنع وطلقتان إعترف بإستخدامها في نشاطه الإجرامى، جارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين وباقى المبلغ المالى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق منفصل، كّلف محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، محمد عدنان، مدير إدارة الواسطى التعليمية، بتشكيل لجنة لفحص أسباب نشوب حريق داخل غرفة بالطابق الأرضي بإدارة الواسطى التعليمية، ما أسفر عن إحتراق عدد من الكراسي والمقاعد الخشبية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم إنه «شب حريق محدود داخل غرفة بالطابق الأرضي بإدارة الواسطى التعليمية، جارٍ معرفه أسبابه، دون التأثير على ما تحويه الإدارة من مستندات أو أوراق خاصة بالعاملين أو الطلاب.

وسيطرت قوات الحماية المدنية ببني سويف، اليوم الإثنين، على حريق اشتعل بمبنى الإدارة التعليمية القديم بمدينة الواسطى شمال بني سويف.

وتلقى اللواء زكريا صالح، مدير أمن بني سويف، إخطارا من مركز شرطة الواسطى باندلاع حريق في الطابق الأرضي لمبنى الإدارة التعليمية القديم بمدينة الواسطى المكون من طابقين.

وانتقلت سيارتا إطفاء إلى مكان الحريق وتمكنتا من إخماده، حيث تبين أن النيران أتت على عدد محدود من الكراسي المتهالكة والمقاعد الخشبية دون المساس بما تحويه الإدارة من أوراق أو مستندات خاصة بالعاملين أو الطلاب.

وتشير التحريات الأولية والمعاينة إلى أن ماسا كهربائيا وراء الحريق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حبس 10 أشخاص انتحلوا صفة رجال شرطة واستولوا من الضحية على 651 ألف جنيه ببني سويف ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق