محيي حافظ: هيئة الدواء ستعالج التشوهات السعرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

محيي حافظ: هيئة الدواء ستعالج التشوهات السعرية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

قال الدكتور محيى حافظ، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء، إن مصر عانت في الفترة الأخيرة من نقص كبير في كميات الأدوية المطروحة بالرغم من زيادة عدد مصانع الأدوية.

وأوضح حافظ، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، عبر شاشة "صدى البلد"، أن النقص المتواجد بالأسواق لا يتمثل في المادة الفعالة ولكن في الأسماء والعلامات التجارية، موضحًا: "لو دكتور مصر يكتب اسم تجاري معين، المريض يلف بيه على الصيدليات عشان يجيبه ميلاقيهوش، ويسأل على الصيدلي مثيله فيقوله لأ". 

وتابع، أن الهيئة ستعالج التشوهات السعرية، من خلال تقريب أسعار العلامات التجارية، وتقليل الفجوة في الأسعار ما سيزيد التنافسية في السوق.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، القانون رقم 151 لسنة 2019، والمتعلق بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية.

ووافق مجلس النواب على القانون، الذى ينص على أن يتم العمل بأحكام المقانون المرافق فى شأن إنشاء الهيئة المصري للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية، وإلغاء كل حكم يخالف أحكامه.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محيي حافظ: هيئة الدواء ستعالج التشوهات السعرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق