فتيات دمياط بين مغامرة وتحدي يحققون المركز الاول فى كل جديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فتيات دمياط بين مغامرة وتحدي يحققون المركز الاول فى كل جديد من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

شهدت جامعة دمياط، واقعة جديدة من نوعها، حيث أصدر الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، قرارًا بتعين فاطمة أحمد مصطفى رجب، معيدة بقسم إدارة الأعمال شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة بجامعة دمياط، في ضوء القانون نظرًا لحصولها على الترتيب الأول بين زملائها، حيث تعد هذه هى المرة الأولى التى يعين فيها أصحاب القدرات الخاصة معيدًا بجامعة دمياط.

و انتقل رئيس الجامعة الى المعيدة لتقديم التهنئة لها وتسليمها قرار تعينها فى السيارة التي اقلتها لحرم الجامعة، ورحب بها للعمل بداخل الجامعة وحثها على المزيد من التفوق فى دراستها وفى مجال البحث العلمى.

وقال السيد دعدور، إن فاطمة طالبة مجتهدة تحدت ظروفها وأثبتت تفوقها، وتستحق التعيين عن جدارة وتم طرح أسمها لتعيينها في مجلس الجامعة الأخير وكانت الموافقة سريعة وكان لدي إصرار أن أسلمها قرار التعيين بنفسي لفخري بها وبما حققته من تفوق، البعض يخفق فيه مبررين ذلك بالظروف ولكنها لم تستسلم أو تنهزم.

ومن جانبها قالت فاطمة إنها سعيدة بإنها قد حققت حلمها منذ دخولها الكلية في أول سنة لها، حيث كانت تحلم بالتعيين، وتسعى له، وكانت تضعه نصب عينيها منذ أول لحظات لها داخل الكلية، مضيفة إن مع نهاية كل سنة دراسية كان لدي المزيد من الإصرار على تحقيق الحلم وكنت سعيدة بتحقيق درجات متفوقة تقربني أكثر وأكثر من حلمي.

وأضافت كنت سعيدة للغاية بعد أن قام رئيس الجامعة بالخروج لي وتسليمي قرار تعييني في السيارة ونظرات السعادة والفخر بي في عينيه.

ومن جانب أخر استطاعت هبة عطيف نعمان فتاة من محافظة دمياط، ان تكسر العديد من القواعد بعد أن اختارت لنفسها وسيلة مواصلات غير تقليدية وهي الدراجة البخارية وكانت اول فتاة تحصل على رخصة لقيادة دراجة بخارية باسمها.

هبه عطيف نعمان، تعمل مديره حضانه وتستعمل الدراجة البخارية وتناقلت صورها بالدراجة البخارية مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شجعت العديد من الفتيات ان يحذو حذوها وان يستقلن وسائل مواصلات مختلفة.

وقالت هبة نعمان ان الفكرة بسيطة، هو انني شعرت برغبتي في وسيلة مواصلات سهلة فقررت ان ألجأ الي الدراجة البخارية، ولا أسعى من خلالها للتباهي او لفت الانظار، ولكنني افكر في أن تكون حياتي سهلة وان استخدم ما يريحني فقط ويجعل تنقلاتي اكثر سهولة.

وأضافت "نعمان": أنا احترم كل من شجعني وايدني والكثيرات احببن الفكرة، وسعيدة بالاراء الايجابية التي شجعتني وايدتني والأمر لا يعد اختراقا للقواعد او العادات والتقاليد فأنا لا أفعل شيئا مخلا او غير أخلاقي الفكرة فقط في التيسير على نفسي في تنقلاتي.

يذكر أن صور هبة نعمان بالدراجة البخارية تناقلتها العديد من الفتيات، بالتأييد راغبات أن يكرروا تجربتها وأن يلجأوا لركوب الدراجات والدراجات البخارية تيسيرا التنقلات والبعد عن زحام وسائل المواصلات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فتيات دمياط بين مغامرة وتحدي يحققون المركز الاول فى كل جديد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق