«التعليم»: 175 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«التعليم»: 175 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنية من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

الثلاثاء 2019/9/3

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1028

  • غرامة تعطيل المترو بالدقيقة..200 جنيه للأفراد و400 للشركات

القاهرة - مجدي عبدالرحمن ووكالات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، امس أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 175 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2019/2020.

وأكد عطا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أي شكاوى، موجها الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء الأربعاء الموافق 4 سبتمبر الجاري.

وأضاف أنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، مشيرا إلى أنها تعد خطوة مهمة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني، حيث تعد امتدادا لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال إكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق أحدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي، بما يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

جدير بالذكر أن تنسيق الشهادات الفنية بدأ السبت الموافق ١٧ أغسطس، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء غد الأربعاء.

الى ذلك، أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن انعقاد منتدى شباب العالم 2019، وذلك في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وأضافت إدارة المنتدى أن الشباب من جميع أنحاء العالم سيجتمعون لمناقشة وتبادل الأفكار حول السلام والتنمية والإبداع في تجربة أكثر ثراء وتنوعا.

كما أعلنت إدارة منتدى الشباب العالم، عن فتح باب التسجيل لحضور المنتدى، عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمنتدى.

ومنتدى شباب العالم هو منصة فاعلة أسستها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع.

حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

فمنتدى شباب العالم هو فرصة لك للتواصل مع كبار صانعي القرار والمفكرين حول العالم، كما أنه فرصة لتتعرف على مجموعة متنوعة من الشباب الواعد من مختلف الجنسيات حول العالم، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

الى ذلك، حددت شركة المترو غرامة التسبب فى تأخير حركة قطارات خطوطه الثلاثة بالدقيقة، وتراوحت قيمتها بين 200 و400 جنيه، حسبما كان المتسبب في التأخير فردا أو شركة أيا كان، وذلك من أجل تحقيق مزيد من الانضباط والردع تجاه تكرار تعطيل حركة المترو.

وأدرجت شركة المترو في هذا النوع من المخالفات فئتين من المخالفات إحداهما تقع بسبب أحد الركاب، وبلغت غرامتها 200 جنيه عن كل دقيقة تأخير يتسبب فيها الراكب، والنوع الثاني مخالفة تقع بسبب إحدى الشركات، وتبلغ غرامتها 400 جنيه عن كل دقيقة تأخير للقطار، بالإضافة إلى تحمل الشركة كامل قيمة الأضرار الناتجة عن تأخير القطارات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «التعليم»: 175 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق