لصيانة المغذيات.. فصل التيار الكهربائي خلال يومان عن مدينة بني سويف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
لصيانة المغذيات.. فصل التيار الكهربائي خلال يومان عن مدينة بني سويف من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

أعلن قطاع كهرباء بني سويف أنه سيتم فصل التيار الكهربائي يومي "الثلاثاء والأربعاء" عن بعض المناطق والأحياء بمدينة بني سويف،وذلك لإجراء أعمال الصيانة الدورية للمغذيات لضمان استمرارالخدمة بالشكل المطلوب، وبيانها حيث يتم فصل التيار الكهربائي عن مغذي الثلج من الساعة 8.30 صباحا حتى الساعة 1 ظهر،والذي يغذي منطقة طريق السادات وشارع الروضة.

وسيتم فصل الكهرباء عن مغذي منطقة الحميات من الساعة 8.30صباحا حتى الساعة 1 ظهر يوم الأربعاء، والذي يغذي منطقة الحميات، وشارعي حاتم رشيدي، وحلمي الملط.

ويتقدم قطاع الكهرباء بإعتذاره عن ساعات فصل التيار بسبب أعمال الصيانة الدورية والمطلوية لرفع كفاءة الخدمة المقدمة في هذا المرفق الحيوي، فإنه يهيب بالمواطنين والمصالح الحكومية والمنشآت الخدمية المختلفة المتأثرة بـ"القطع المؤقت" للخدمة إتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال فترة انقطاع الكهرباء.

وفي سياق منفصل، أعلن المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بنى سويف، اليوم الاثنين، عن بدء التشغيل التجريبي لمكتبة الحي الثاني بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل بداية من غد الثلاثاء، حيث تعتبر المكتبة دعمًا نوعيًا لمنظومة الثقافة بالمحافظة ومركزًا تنويريًا جديدا لأبناء بنى سويف، ومنبرًا فكريًا رائدًا لمواجهة الفكر المتطرف والأفكار المغلوطة والهدامة التى تروج لها بعض الجماعات المتطرفة الإرهابية.

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أن المكتبة تحوي 6000 كتاب بواقع 4000 كتاب للكبار والشباب و2000 كتاب للأطفال والطلائع، تشمل كافة الجوانب العلمية والثقافية والتاريخية والفنية والإبداعية، وذلك في اطار الخطوات العملية التى تنفذها الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال بناء الشخصية المصرية المتكاملة الواعية المنتمية والمحبة لوطنها والمتسلحة بالعلم والثقافة.

جاءت تلك التصريحات على هامش زيارة وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم للمحافظة، حيث وصف محافظ بنى سويف الزيارة بالناجحة والتى أثمرت عن العديد من النتائج والخطوات العملية في مجال دعم المنظومة الثقافية والفكرية بالمحافظة.

وكانت محافظة بني سويف، أعلنت، اليوم، عن بدء إجراءات توقيع إعداد بروتوكول تعاون بين المحافظة ووزارة الثقافة وجامعة بني سويف للاستفادة من قاعة ومسرح الجامعة في إقامة فعاليات ثقافية متنوعة وسينما ومهرجانات فنية وشبابية لحين الانتهاء من أعمال تطوير قصر ثقافة بني سويف ولدعم المنظومة الثقافية بالمحافظة، وفي إطار تضافر الجهود بين مؤسسات وأجهزة الدولة لتنمية دور الثقافة في زيادة الوعي وتنمية الحس الوطني واستعادة الريادة الثقافية والأدبية التي تتميز بها مصر إقليميًا ودوليًا.

وفي سياق منفصل، تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، يرافقها المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، معرض الفنون التشكيلية بقصر ثقافة بني سويف، الذي ضم أعمال من تصميم وتنفيذ مجموعة من الشباب الموهوبين، واحتوى على عدد من اللوحات الفنية، والتي اتسمت بإظهار الطابع الثقافي للمحافظة، ولاقت استحسان الحاضرين من ضيوف المحافظة من وزارة الثقافة، ودعا المحافظ الشباب، للمساهمة في تنفيذ خطة المحافظة، لاستعادة الشكل الحضاري والجمالي، لمدن ومراكز المحافظة، من خلال الاستعانة بأفكارهم ورؤاهم في هذا المجال.

أكد محافظ بني سويف، في بيان له، على أهمية دور الشباب في كافة مناحي الحياة، انطلاقا من أنهم يمثلون الأمل والصورة الجميلة في مصرنا الحبيبة،مشيرا إلى حرص القيادة السياسية والحكومة على تدعيم هذا الدور وتعظيمه، من خلال تمكينهم ودعم أفكارهم ومواهبهم، والاستفادة من طاقاتهم وحماسهم في تنمية الوطن والنهوض به.

وتبادل المحافظ، الحديث مع القائمين على الأعمال، معربًا عن سعادته بتواجده وسط أبنائه الموهوبين خاصة من ذوي القدرات الخاصة، مؤكدًا على أهمية إدماج هذه الفئة الهامة من المجتمع من خلال أسلوب عملي يتضمن أنواع عديدة من التدريبات في مجالات عدة من أهمها التدريب المهني، والذي يحتوي على نوع من الإبتكار والإبداع وتنمية المهارات والقدرات واكتشاف الموهبة التي يتمتع بها أبناؤنا.

وطالب المحافظ، من وزيرة الثقافة بأهمية التعاون في مجال الترويج والتسويق لهذه المنتجات والأعمال الفنية الرائعة من خلال الدعم في اقامة معارض على نطاق أوسع والتسويق لها محليا واقليميًا، مؤكدا على أن ذلك يعد دعما عمليا للمواهب من أبناء المحافظة.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى التواصل الدائم بينهما في موضوعات كثيرة تخدم الثقافة بالمحافظة منها: الإستجابة السريعة من الوزارة لمطلب المحافظ بتطوير قصر ثقافة بني سويف من خلال الصيانة الشاملة ودعم منظومة الحماية المدنية وغيرها، حيث يجري العمل بالمشروع حاليا، بالإضافة إلى مشروعات التطوير الجاري تنفيذها في عدد من قصور وبيوت الثقافة في المدن والقرى.

وفي ختام الزيارة لقصر الثقافة، شهدت الوزيرة والمحافظ عرضا فنيا من فرقة الموسيقى العربية بقصر الثقافة، والتي لاقت إعجاب كافة الحضور،ووعدت الوزير بدعم المجموعة بشكل كامل، لتفعيل دور الفنون في بناء الشخصية المصرية لأبنائنا من الشباب والفتيات والطلائع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لصيانة المغذيات.. فصل التيار الكهربائي خلال يومان عن مدينة بني سويف ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق