نائبة تعترف بفشل "التابلت"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نائبة تعترف بفشل "التابلت" من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

نائبة تعترف بفشل

اعترفت النائبة ببرلمان حكومة النظام "ماجدة نصر" اليوم الاثنين 2 سبتمبر ، في تصريحات صحفية بفشل تحربة استخدام التابلت وعدم تدريب المعلمين على استخدامه ، موضحه أنه "بالتجربة والتنفيذ ثبت أنه لا يمكن الاعتماد عليه في الوقت الحالي، هناك عدد غير قليل من المدارس غير مُجهز، وبعض المدارس المُجهزة البنية التحتية الإلكترونية بها غير مُكتملة".
وعن عدم جاهزية المعلمين لتطبيق نظام التابلت قالت: "التطوير مستمر، والعام المقبل سيكون هادئًا والامتحانات ستكون متكررة على مدار العام وتعتمد على الفهم وليس الحفظ، وهو جزء ناجح إلى حد كبير، وجولات لجنة التعليم في بعض المحافظات كشفت عن عدم تدريب المعلمين بالشكل الكافي".

وقالت: "أتمنى أن يكون هناك إصرار على حضور الطالب للمدرسة وحرمانه من دخول الامتحان حال عدم الحضور، وأن يتم تشديد الرقابة على حضور المعلمين والاهتمام بالشرح داخل الفصول وأن يكون التعليم داخل المدارس، وهذا ليس صعب فهو يحتاج إلى رقابة وإشراف وتطبيق القانون فقط، بالإضافة إلى الاستمرار في خطة التطوير".
يشار إلي ان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني "طارق شوقي" قد اعلن مؤخرا عن استمرار وضع الامتحانات وتصحيحها بالنظام الإلكتروني عن طريق "التابلت"، وذلك رغم المشاكل الفنية التي واجهت تجربته العام الماضي والاحتجاجات الواسعة من الطلاب وأولياء أمورهم.
و شهدت امتحانات الترمي الاول والثاني للصف الاول الثانوي سقوط "السيستم" أثناء أداء الطلاب للامتحانات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( نائبة تعترف بفشل "التابلت" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق