إهمال المسؤلين يهدد بكارثة.. حرق القمامة فوق خط "الغاز الطبيعي" بالمنوفية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إهمال المسؤلين يهدد بكارثة.. حرق القمامة فوق خط "الغاز الطبيعي" بالمنوفية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

أصابت الصدمة العديد من أبناء محافظة المنوفية، بعدما تحولت أحد أهم القري التي اشتركت في مسابقات أجمل القرى، قرية زوير التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والتي غطى مدخلها أكوام القمامة المحترقة، وجعلت الأهالي يغضبون من غياب مسؤلي النظافة من نقل القمامة بدلا من حرقها، مسببن انطلاق أدخنة نفاذة الرائحة دخلت مساكن الأهالي.

الأغرب في الواقعة كشف عنها "طارق الحداد" مدير الجمعية المصرية لحقوق الإنسان، حيث أكد أن النار المشتعلة في القمامة يمر من أسفلها خط للغاز الطبيعي، موجها صرخة للمسؤولين المتكاسلين بالتحرك إلى تلك المشاكل سريعا قبل فوات الأوان ووقوع كارثة ربما لا تترك أخضرًا ولا يابسًا.

ويأتي ذلك بالتزامن مع التوجيهات التي أعلنها اللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية، خلال الأسبوع الماضي، بضرورة تطبيق القانون بكل حزم على الجميع دون أي استثناءات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية، وكذلك رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والقرى، فضلًا عن إصدار أوامر برصد كافة المخالفين داخل حيز الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وكانا خالد العرفي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، قد وجه حملة للتطوير الحضاري ورفع التراكمات المتواجدة بجوار حديقة الطفل بمدينة تلا وشملت الحملة رفع 10 طن تراكمات من قرية كفر طبلوها، 40 طن من قرية كمشيش كما تم المرور علي الطرق الرئيسية ورفع 28 طن من الطرق والمشروع والمنازل، 40 طن من منطقة أرض يونان بزنارة بإجمالي 118 طن.

كما أشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا بأنه تم تنفيذ إزالة فورية للتعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 176 متر مربع بناحية كفر شحاته التابعة للوحدة المحلية بزاوية بمم.

كما تقرر إزالة 3 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية بقرية الماي التابعة لمركز شبين الكوم بمساحة 394 متر مربع.

يأتي هذا في إطار توجيهات اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بإستمرار شن حملات النظافة وإزالة الإشغالات والتعديات علي الأراضي الزراعية وتطبيق القانون علي الجميع دون أي إستثناءات بنطاق المراكز والمدن والقري للحفاظ علي المظهر الحضاري للمحافظة.

يجدر الإشارة إلى أن مركز ومدينة شبين الكوم، بحضور بسيوني عيد نائب رئيس المركز والمدينة، وبالتنسيق مع مركز شرطة شبين الكوم، بعمل حملة إزالة مكبرة بالوحدة المحلية بالبتانون، وقد هدفت إلى إزالة عدد 2 حالة تعدي على أرض زراعية بمساحة 800متر، 268 متر، كما شدد سيادة اللواء على استمرار تلك الحملات للقضاء على كافة التعديات وإزالتها في المهد حفاظا على الرقعة الزراعية.

أما مدينة الشهداء، فقد عمدت إلى رفع اللافتات والاعلانات المخالفة بالمدينة، و>لك بناء على تكليف من اللواء ضياء الدين حسب الله رئيس مركز ومدينة الشهداء، وشوقي القرنشاوي مسئول الإشغالات، برفع اللافتات والإعلانات المخالفة بمدينة الشهداء، وفى ضوء ذلك أنه قسم الإشغالات عملية رفع اللافتات والاعلانات المخالفة من الشوارع والميادين، وذلك بشارع بورسعيد وطلعت حرب وأمام مستشفى الشهداء المركزي، وتم رفع لوحات كانت تسبب خطر على المارة، وجاءت الخطوة تنفيذا للقانون وحفاظًا على المال العام للدولة، ولا سميا المظهر الحضاري للمدينة التي باتت مسرحًا لوضع اللافتات دون رقيب أو حسيب، وقد أكد رئيس مدينة الشهداء، أنه سيتم رفع أي تعديات أو مخالفات بالشارع العام حتي يلتزم الجميع بالقانون وعدم التهاون مع من يسبب خطر على المواطنين.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المراكز والمدن بضرورة المتابعة الدورية لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة مع استمرار أعمال الإزالة في المهد لأى تعديات أو مخالفات بنائية جديدة لردع المخالفين في شروط البناء والمتعدين على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إهمال المسؤلين يهدد بكارثة.. حرق القمامة فوق خط "الغاز الطبيعي" بالمنوفية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق