أوقاف الإسكندرية تحتفل بالعام الهجري الجديد (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أوقاف الإسكندرية تحتفل بالعام الهجري الجديد (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

نظمت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل الوزارة، والدكتور عبدالرحمن نصار، وكيل المديرية، وتحت إشراف الشيخ حسن عبدالبصير مدير عام الدعوة سلسة من الاحتفالات، تزامنًا مع العام الهجري الجديد.

ففي مسجد الإمام البوصيري بحي الجمرك، انعقد مجلس البردة عصرا بحضور الشيخ محمد خشبة والدكتور عبدالرحمن نصار، والشيخ حسن عبدالبصير وسط حضور المحبين من أهل الإنشاد والمتيمين من محبي النبي الكريم وآله الكرام وصحبه الغر الميامين والبردة الشريفة تقرأ في كل بقاع المعمورة من أندونسيا شرقا إلى طنجة غربا، وقد اشتهر بها الإمام البوصيري، ونهج نهجه في المدائح النبوية خلق كثير، وذاع صيتها وصيت قائلها فأصبح مسجده مزارا يؤمه الناس من كل بقعة في العالم.

وفي مسجد القائد إبراهيم احتفلت إدارة وسط الإسكندرية بالعام الهجري بناءً على خطة الدعوة، كما وجهت المديرية الأئمة للحديث في قافلة الإثنين تحت عنوان (التخطيط وأهميته)، فالنبي صلى الله عليه وسلم وضع خطة محكمة حتى لا يستطيع المشركون اللحاق به أو الوصول إليه وعلى سبيل المثال: "طريق الهجرة سيكون طريق الساحل (البحر الأحمر) وهو غير مألوف لا يعرفه كثير من الناس، استئجار دليل يصحبهم يكون أمينًا لا يشك المشركون في أمره وبالفعل كان مشركًا (عبدالله بن أريقط)، اتجاه الرسول صلى الله عليه وسلم في البدايه إلى الغار في اتجاه الجنوب مع أن المدينة في شمال مكة والمكوث في الغار لمدة ثلاثة أيام بلياليهم، اختيار بعض الأشخاص للقيام ببعض المهام عبدالله بن أبي بكر يقوم بدور الاستخبارات الإسلامية عامر بن فهيرة بدور التغطية الأمنية، وذلك برعي الأغنام فوق آثار أقدام النبي صلى الله عليه وسلم وأبي بكر الصديق ثم آثار أقدام عبدالله بن أبي بكر اسماء بنت أبي بكر ووظيفتها إعداد الطعام والشراب.

نرشح لكم أيضًا: محافظة الإسكندرية تكشف الغطاء عن موقع سوق الحضرة الجديد وتفاصيل الإنشاء

كشفت محافظة الإسكندرية الغطاء عن مكان نقل وكالة الحضرة للخضروات والفاكهة إلى مساحة 48 فدان في منطقة أم زغيو بنطاق حي العجمي في غرب المحافظة، وذلك في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات لاستكمال مشروع محور المحمودية.

وتفقد محافظ الإسكندرية أعمال الإنشاءات التي تتم داخل ارض السوق الجديد، مصرحًا في بيان إعلامي أنه جارى العمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بنقل وكالة الخضر والفاكهة من موقعها الحالى بمنطقة الحضرة.

وأوضح قنصوة، أن المنطقة المحددة تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بها، حيث سيتم تقسيمها إلى سوق ووكالة للخضر والفاكهة على مساحة 40 فدانا، علاوة على 8 أفدنة أخرى سيتم تحويلها إلى منطقة لوجيستية، مؤكدًا أن الوكالة الجديدة سوف تنشأ بتصميمات على أعلى مستوى.

وشدد محافظ الإسكندرية على سرعة الإنجاز والانتهاء من جميع أعمال الإنشاء بالوكالة الجديدة. كما أمر بالإزالة الفورية لأي تعديات ورفع جميع الإشغالات بمنطقه أم زغيو.

وعلى هامش التفقد؛ عقد المحافظ اجتماعا مع القائمين على أعمال التنفيذ، حيث تابع مستجدات مراحل تنفيذ السوق وأعمال البنية الأساسية لمشروع وكالة الخضر والفاكهة والتي تتم بشكل سريع، بالإضافة إلى العمل على تمهيد وتسوية الطريق تماشيا مع هذا المشروع.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد قال إن هناك مشكلتين يعوقان استكمال محور المحمودية بالإسكندرية، وهما سوق الحضرة، ويجب أن يتم الافتتاح خلال شهرين أو ثلاثة لأنه سيساعد على سيولة الحركة المرورية بالمحافظة، مطالبًا محافظ الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة بحل هذه المشكلة.

وطالب السيسى، بحل مشكلة هذا السوق دون إيذاء الناس، قائلًا:"مشكلة السوق لازم تتحل من غير الناس ماتتأذي لأن ديه أرزاق ناس"، حيث أن المواطنين في محافظة الإسكندرية يتوجهون بكثافة إلى سوق الحضرة الذي يقع على محور المحمودية، والثاني أن مسجد سيدي أبو الأخلاص يعوق حركة محور المحمودية، والكوبري الذي سيتم إنشاؤه يجب أن يسير عبر هذه المنطقة التي يقع فيها المسجد.

جاء ذلك خلال افتتاحه 1300 من الصوب الزراعية ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحلية في منتصف شهر أغسطس الماضي.

وتابع أنه يتحدث عن مصلحة عامة فيما يتعلق بالمسجد، حيث أنه أصدر توجيهات لنقل المسجد لمكان آخر مثلما فعل في مساجد أخرى، لافتًا إلى أن هناك 14 منطقة تنموية على محور المحمودية سوف يتم وضع المساجد والكنائس بها من أجل المواطنين الذين يسكنون على المحور، متابعًا أن المساجد والكنائس لا تبني على أرض غير مخصصة لها، والذي يخالف ذلك يفعل شيئًا خطأ ليس من منظور الانضباط والالتزام لكن من منظور ديني.

كما نفذت محافظة الإسكندرية الشهر الماضي قرار هدم مسجد"أبو الأخلاص الزرقاني" الذي يعيق استكمال مشروع محور المحمودية القومي، على أن يتم إنشاء بديل له آخر، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.
وقالت جمعية أبو الأخلاص الزرقاني عبر صفحتها على موقع التواصل"الفيسبوك" إنه تم نقل رفات مقام "برهان الدين ابي الإخلاص احمد الزرقاني"، والسيدة الشريفة ام محمد إلى ساحة سيدي المرسي أبي العباس في ميدان المساجد.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن مسجد ومقام أبو الأخلاص الزرقاني الذي يقع في منتصف مشروع محور المحمودية أحد المشروعات القومية التي تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لحل الأزمات المرورية داخل محافظة الإسكندرية، والذي يتضمن إنشاء محاور مرورية جديدة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أوقاف الإسكندرية تحتفل بالعام الهجري الجديد (صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق