بتمويل قيمته 30 مليون دولار.. افتتاح مركز التميز للمياه داخل جامعة الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بتمويل قيمته 30 مليون دولار.. افتتاح مركز التميز للمياه داخل جامعة الإسكندرية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 .

افتتحت صباح اليوم الخميس جامعة الإسكندرية مركز التميز للمياه داخل كلية الهندسة، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بواقع ٣٠ مليون دولار، وذلك بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفرانسيس ريتشاردوني، الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة، ونواب الجامعة.

 
وقال الدكتور عصام الكردي إن جامعة الإسكندرية تولي دائمًا اهتمامًا كبيرًا بالشراكات العالمية، ولهذا السبب أسست جامعة الإسكندرية والمفوضية الأمريكية للجامعة مركزًا متميزًا بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مع اتحاد من الجامعات الأمريكية والمصرية، بالإضافة إلى الأطراف العامة والخاصة ذات الصلة
أهداف المركز. 


وأوضح أن مركز التميز لمقاومة مياه الإسكندرية سيركز على ثلاثة عناصر رئيسية هي التعليم والبحث والتبادل، ويشمل ذلك دورات الدراسات العليا والجامعية وورش العمل والبرامج التدريبية ؛ المنح البحثية وتمويل المنح الدراسية للبحوث التطبيقية في مجال المياه. كما أنه سيقوم بتبادل البرامج بين الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية مع أكثر من 350 طالب مشارك، سيركز المركز على تحفيز التغيير المستدام طويل الأجل في قطاع المياه من خلال تحسين إدارة موارد المياه في مصر ووضع سياسات فعالة لمكافحة تحديات المياه، ومساعدة الحكومة في رؤيتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) وتحسين نوعية الحياة.
فوز الجامعة.


وأعلن مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي عن فوز جامعة الإسكندرية بإنشاء مركز تميز في مجال أبحاث ودراسات المياه بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID. تمويل وقال الدكتور عصام الكردي إن هذا المشروع يعتبر أكبر مشروع ممول في تاريخ جامعة الإسكندرية بواقع 30 مليون دولار، مضيفا أن الهدف من إنشاء هذا المركز هو إجراء أبحاث علمية مشتركة، وتدريب وتأهيل الكوادر العلمية، وإنشاء برامج علمية مشتركة، ومراكز إستشارية في هذا التخصص الذي يتوافق مع الاستراتيجية القومية لخطة التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030)، مؤكدًا أن موضوع المياه هو أحد أهم موضوعات الساعة في مصر، وسوف يكون لكافة كليات الجامعة دور كبير في هذا المشروع للتعاون فيما بينهم.


وأعلنت جامعة الإسكندرية أول أمس الثلاثاء عن انطلاق القافلة الطبية الخدمية الطبية، والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع المنطقة الغربية العسكرية، تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح عسران القائم بعمل رئيس جامعة مطروح، وذلك من منطلق دور جامعة الإسكندرية الريادي في خدمة المجتمع والمناطق النائية.


وقالت الجامعة في بيان لها، إن القافلة سوف تستمر لمدة ٤ أيام لخدمة أهالى مدينة سيدي براني بمحافظة مطروح، وواحة سيوة، وقرية الجارة.


وصرح الدكتور عبد المنعم فوزي منسق عام القوافل المجتمعية بالجامعة أن الفاعليات تستهدف مد أهالي القري بمستلزمات المدارس والبطاطين والاحذية والملابس والمواد الغذائية واللحوم والأدوية بمشاركة كليات الطب والصيدلة والزراعة والطب البيطري، وبالتعاون مع بنك الطعام المصري حيث قام بتجهيز عدد ٤٥٠ كرتونة مواد غذائية لتوزيعها علي المناطق الأشد احتياجا.


وعقد في بداية الأسبوع الجاري رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي إجتماعًا موسعًا مع نواب الجامعة ووكلاء الكليات، للتأكد من الإنتهاء من جميع الإستعدادات اللازمة بجميع الكليات، إستعدادًا لبدء الدراسة فى 21 سبتمبر القادم.

وشدد "الكردي" على ضرورة الإنتهاء من إعداد الجداول الدراسية وإعلانها للطلاب أول الأسبوع القادم، وتجهيز أماكن المحاضرات والمعامل والقاعات والوورش والمكتبات، ورفع كفاءة المنشآت والبنية الأساسية بالكليات والإنتهاء من أعمال الصيانة الدورية.

وفي ضوء الاجتماع، ناقش رئيس الجامعة الآلية الجديدة التي تم وضعها لضبط مديونيات الطلاب السابقة، والمنظومة الجديدة التى سيتم تفعيلها مع بداية الدراسة للمتابعة المستمرة من خلال نظام معلومات الجامعة، حيث أكد رئيس الجامعة على وكلاء الكليات ضرورة تحديد المديونيات السابقة المستحقة على الطلاب حتى بداية العام الدراسى 2019-2020 والإلتزام باستخراج جميع حوافظ الرسوم الجديدة من نظام معلومات الجامعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بتمويل قيمته 30 مليون دولار.. افتتاح مركز التميز للمياه داخل جامعة الإسكندرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق