حمدي أبوجليل: من واجب وزارة الثقافة تنظيف مكتباتها من كتب الإسلاميين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

حمدي أبوجليل: من واجب وزارة الثقافة تنظيف مكتباتها من كتب الإسلاميين

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 .

قال الروائى والكاتب حمدي أبوجليل، إنه يؤيد قرار الهيئة العامة لقصور الثقافة بمنع وسحب كتب الإخوان من مكتبات الهيئة، مشيرًا إلى أن هذا القرار صائب، مستدركا "لكن الخطأ في التطبيق"، واصفا طريقة عمل اللجان بـ"العبثية"، متابعا: "يا ليت الوزارة تنظف أفرعها من الموظفين الإخوان، نوادي الأدب مليانة إخوان، وبعضهم كان فى اعتصام رابعة".

وأضاف "أبوجليل" فى تصريح لـ "الوطن": "الثقافة الجماهيرية، وأنا واحد منها، من حقها تماما بل ومن واجبها الآن وحتما أن تنظف مكتباتها من كتب الإرهاب والإسلاميين، وعلى حد علمي هذا ما يحدث فعليا فى الوقت الحالي، وبعض كتب الإخوان جاءت إلى الهيئة في عهد حسني مبارك، لأن هذه الكتب تحض على الإرهاب ولا تختلف عن السلاح"، متسائلًا: "فهل يمكن لنا أن نتسامح مع القنبلة؟!".

وانتقد "ابوجليل" طريقة التنفيذ، ووصفها بـ "العبثية"، مواصلا: من المفترض أن يقوم بهذا الدور المثقفون الذين قرأوا هذه الكتب، ويفهمون مضمونها، مشيرًا إلى أن الموظفين ربما لم يقرأوا هذه الكتب، فقاموا بسحب كتب الإرهاب والكتب المعارضة للإخوان بـ"الشبه".

وعن منع كتاب "حسن البنا" لرفعت السعيد، قال "أنا مع منع هذا الكتاب تحديدا لأنه منطلق من أرضية معارضة لـ"البنا"، حيث قدم شخصية مؤسس الجماعة بأنه شخصية عظيمة تدعو إلى التعاطف والإعجاب، رغم أن رفعت السعيد شخصيا ضد هذا الفكر، لافتا إلى أن هذا لا يمنع أن هناك عبث فى المنع، أنا ضد الحرية إذا كانت تتيح الفرصة للحض على الإرهاب وكراهية الآخر، وهذه الكتب هى "الظهير الفكري لداعش" مؤكد أن الحرية هنا تسمى "تدليس".

يشار إلى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة كونت مؤخرًا عدة لجان مختصة مهمتها سحب ومنع كتب الأصوليين والإسلاميين والإخوان، مثل (سيد قطب وحسن البنا وغيرهما) من مكتبات الهيئة فى كافة أفرع مصر، كما تم سحب بعض كتب الإمام محمد عبده وجمال الدين الأفغاني ورفعت السعيد، ولاقى هذا القرار انتقاد بعض المثقفين، واعتبره البعض أن هذا القرار ضد "حرية التعبير".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حمدي أبوجليل: من واجب وزارة الثقافة تنظيف مكتباتها من كتب الإسلاميين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق