وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الرئيس السيسي مجاهد ومدافع عن الإسلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الرئيس السيسي مجاهد ومدافع عن الإسلام من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 15 سبتمبر 2019 .

قال الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، إن من دواعي سروره المشاركة في مؤتمر المجلس الأعلي للشئون الإسلامية في دورته الثلاثين للتحاور تحت عنوان «فقه بناء الدول».

وأكد أن المؤتمر يأتي في مرحلة حرجة َودقيقة من تاريخ الأمة الإسلامية بسبب الكم الهائل من المعلومات الخاطئة والمغلوطة التي بثتها جماعات الغلو والإرهاب بين المسلمين عن الدول وبنائها واستمراريتها حتى كانت سببا للثورات وإزهاق الأنفس البريئة من مدنيين وعسكريين من المسلمين وغير المسلميت وتدمير الأوطان والشعوب.

ووجه آل الشيخ، الشكر لجمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الأرقاف على حسن اختيارنا لعنوان المؤتمر، مشيرا إلى أن بناء الدول في الإسلام قائم على أركان كثيرة وقواعد عدة يأتي في مقدمتها الإهتداء والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله، مؤكدا أن من أهم قواعد بناء الدول التي يتفق عليها جميع الملل هي إرساء قواعد العدل والتسامح والتعايش ومحاربة الفساد و المفسدين، مشددا على أن بناء الدول لتبقى متماسكة قوية لابد أن يقوم على حفظ الضرورات الخمس التي اتفق عليها عقلاء بتي آدم كافة وشدد فيها الإسلام حفظا للدين والنفس والعرض والعقل والمال.
وأشار إلى ضرورة أن يراعى في بناء الدول الحديثة ما كان فيه الثوابت والقطعيات فلا يغير ولا يبدل، وما كان قابلا للاجتهاد وتغير الفتوى بتغير الزمان والمكان مؤكدا أنه لا يحجر فيه واسع، ولا ينبغي أن يبقى فيه ذوو الرأي والفتوى على رأي قديم، فالفتوى لابد أن تتغير لتغير الظروف والأحوال.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، أن الفكر المتشدد الذي قام عليع الإخوان الإرهابيون ونشر التشدد والتحجر بين الناس بإسم الإسلام وكأنه من القطعيات مما أوغر الصدور وأثار الضغائن، وصار غير المسلمين ينفرون عنن.
وشدد على أن بناء الدول لا يكون بالتواكل والكسل بل بالأخذ بالأسباب المادية والوسائل الحصارية، في كل نواحي الحياك العسكرية والاقتصادية والعلميك والاجتماعية.
وفي ختام كلمته وجه آل الشيخ الشكر والتحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، واصفا إياه بالمجاهد، مشيدا بجهوده في الدفاع عن البلاد المصرية والعربية ضد الحركات الإرهابية التي تستنزف البلدان العربية والإسلامية، كما وجه الشكر إلى رئيس الوزراء ووزير الأوقاف.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الرئيس السيسي مجاهد ومدافع عن الإسلام ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق