إيمان خضر تحذر من مخاطر مواسير المياه المصنعة من "الأسبستوس"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توجهت المهندسة إيمان خضر، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان، حذرت خلاله من مخاطر مادة "الأسبستوس" المستخدمة في صناعة مواسير المياه لما لها من أضرار جسيمة.

وقالت "خضر"- في طلبها الذي وجهته إلى رئيس الحكومة ووزراء الإسكان والتنمية المحلية والري- :" أن مادة الإسبستوس من أخطر المواد على صحة الإنسان والمحرمة دوليا، حيث توقفت كل دول العالم عن إنتاجها، إلا أنها مازالت مستخدمة في مواسير مياه الشرب بالريف والصعيد وتهدد الشعب المصري بالإصابة بمرض السرطان الناجم عنها".

وأضافت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، " الكارثة الكبرى أنها أيضا موجودة في مواسير مياه الشرب والصرف الصحي التي تنتجها شركة "سيجوار" الكائنة في حدائق حلوان والمعصرة حاليا، إضافة إلى كارثة وجود مواسير مياه قديمة لم يتم تجديدها من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي لازالت مدفونة في الارض تمد القرى الريفية والصعيد بالمياه".

وتابعت خضر،" رغم أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي تعهدت خلال السنوات الماضية بإحلال وتجديد الشبكة القديمة المصنعة من الاسبستوس بمواسير بلاستيكية، إلا إن الشركة قد قامت بإحلال وتجديد بعض المدن والقرى ولازالت مواسير الأسبستوس موجودة بالقرى المتبقية كما هي منذ عشرات السنين وهى تمثل كارثة على الأهالي أبرزها إصابتهم بمرض السرطان".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إيمان خضر تحذر من مخاطر مواسير المياه المصنعة من "الأسبستوس" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : تحيا مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق