رئيس ميناء الإسكندرية يكشف الموقف من السلع المخزنة بسبب الجمارك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
كشف اللواء طارق شاهين، رئيس ميناء الإسكندرية، عن وجود عدد كبير من ارصفة الميناء، لا تتواكب مع الفترة الحالية، خاصة أن بعضها تم إنشاؤه منذ عام ١٨٣٧ أرصفة وهو الأمر الذى يحتاج إلى إعادة تطويرها مرة أخرى والنزول إلى أعماق كبيرة.

وأكد رئيس ميناء الإسكندرية، فى رده على تساؤلات وفد لجنة الشئون العربية، الذى يزور الإسكندرية لتعزيز التجارة البينية مع الدول العربية، أنه فيما يخص وجود ٣٣٠ الف متر أرض غير مستغلة داخل الميناء فيتم الآن التسويق باستثمار القطاع الخاص بها.

وحول أزمة تكدس الشاحنات فى الميناء والتى طرحها النائب أحمد الشريف، فأكد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه اتخذ قرار بعدم دخول اى شاحنة داخل الميناء، إلا بإذن شغل وأفراج جمركى لافتا إلى أن أصحاب الشاحنات كانوا يتخذون الميناء جراج لهم، حيث يقومون يقطع تذكرة دخول ثم يتجولون داخل الميناء بالسيارات البحث عن زبائن.

وتابع :" استلمت مهام عملى من شهر ووجدت ١٢ ألف شاحنة داخل الميناء يوميا وكأنه محطة مصر.. وعندما وضعت قواعد جديدة اصبح العديد لا يزيد على ٢٥٠٠ شاحنة" لافتا الى ان اصحاب الشاحنات حاولوا إثارة الرأى العام، وقاموا بتصوير فيديوهات "فيك" من أماكن خارج الميناء وارسلوها لرئيس الوزراءوصممت على القرار تحقيقا للصالح العام.

وطرح النائب اشرف رحيم، مشكلة فساد السلع الغذائية المستوردة، والتى يتم تركها بسبب مشاكل الجمارك، ورد رئيس الميناء على تلك الإشكالية مؤكدا ان مجلس الإدارة اتخذ القرار ١٠٦ ، والذى بموجبه سيتم تفعيل قرار سرعة التخلص من المهمل وإجراءات فورية ببيعها فى ميزاد علنى، ووضع فلوسها فى خزنة لصالح اصحابها لحين توفيق أوضاعهم مع الجمارك.

فيما تساءلت النائبة شادية خضير عن مدى توحيد الحهود فى إدارة الميناء خاصة ان هناك أكثر من ١٠ جهات له حق الولاية عليه، ونوه رئيس الميناء انه بدأ فى تفعيل القرار ١١٠ الذى يعطيه صلاحيات مطلقة فى ادارة الميناء بالتنسيق مع الجهات الآخرى.

وضم الوفد رئيس لجنة الشئون العربية النائب أحمد رسلان والنواب " ابراهيم ابو شعيرة - سحر صدقى امين سر اللجنة- حمدى عبدالوهاب- مى البطران - اشرف رحيم - اللواء جمال محفوظ - أحمد الشريف - شادية خضير - فيصل الشيباني - ايمن عاصم بادارة العلاقات العامة بمجلس النواب".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رئيس ميناء الإسكندرية يكشف الموقف من السلع المخزنة بسبب الجمارك ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : تحيا مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق