برفقة نظيرتها الأنجولية.. وزيرة الثقافة تتفقد جناح مصر في «بينالي لوندا» الدولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
برفقة نظيرتها الأنجولية.. وزيرة الثقافة تتفقد جناح مصر في «بينالي لوندا» الدولي من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، وماريا بيداد دي جيسوس، وزيرة ثقافة أنجولا، الجمعة، جناح مصر في بينالي لوندا الدولي لثقافة السلام، الذي أقيم في قلعة «فورتليزا دي ساو».

وحضر الفعالية السفير حمدي سند، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، والسفير خالد حسن، سفير مصر بأنجولا، والدكتورة رشا راغب، مدير الأكاديمية الوطنية للتدريب، إذ ضم الجناح المصري أكثر من 35 عملًا فنيًا متنوعًا، منها النحت الزخرفي والتصوير على ورق للفنانين الهدى احمد ومحمد العبد.

وشهد الحضور العرض الفني لفرقة توشكى للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، التي تألقت ونجحت في خطف الأنظار، مؤكدة أن الفنون لغة تواصل بين الشعوب، إذ أشعلت حفل الافتتاح بمجموعة من التابلوهات التي عبرت عن الموروث الشعبي المصري وتفاعل معها الجمهور الأنجولي برقصات إفريقية رافعين أعلام مصر التي زينت القلعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( برفقة نظيرتها الأنجولية.. وزيرة الثقافة تتفقد جناح مصر في «بينالي لوندا» الدولي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق