في ثاني أيام الدراسة.. رئيس جامعة بنها يتفقد كليات الجامعة ويلتقى بالطلاب داخل المدرجات(صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في ثاني أيام الدراسة.. رئيس جامعة بنها يتفقد كليات الجامعة ويلتقى بالطلاب داخل المدرجات(صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 22 سبتمبر 2019 .

اجري الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، اليوم جولة تفقدية للإطمئنان على ثانى أيام الدراسة فى عدد من كليات الجامعة شملت كليات الزراعة والطب البيطرى والآداب والتجارة وشهد خلالها تحية العلم والسلام الجمهوري بحضور عمداء الكليات الدكتور محمود عراقي والدكتور محمد غانم والدكتورة عبير الرباط والدكتور محمد بسيونى وكذلك بحضور  الوكلاء وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

والتقى السعيد بعمداء الكليات التى زارها ووكلائها وؤساء الاقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس بها وقدم لهم التهنئة بالعام الدراسى الجديد، كما تفقد رئيس الجامعة منشآت الكليات والمدرجات والقاعات الدراسية والمعامل وأماكن ممارسة الانشطة الطلابية والجوالة واطمئن على استعدادات الكليات التى زارها لإستقبال الطلاب القدامى والجدد وانتظام المحاضرات بالأقسام المختلفة.

كما التقى رئيس الجامعة خلال جولته بعدد من الطلاب ونقل لهم أمنيات قيادة الجامعة وأساتذتها والعاملين بها بالتفوق والتميز فى العام الدراسى الجديد،  مؤكدا أن الجامعة تضع كافة امكانياتها فى خدمة طلابها وتحصيلهم للمعارف والمهارات وتطبيق نظم الجودة فى العملية التعليمية بالإضافة الي الممارسة الايجابية للأنشطة الطلابية.

وأكد السعيد حرص الجامعة على دعم المبادرات والأنشطة الطلابية والإستفادة من استثمار القيادات الطلابية وطاقات الشباب داخل الجامعة وتأهليها لتصبح قيادات المستقبل.

من ناحية أخرى افتتح رئيس جامعة بنها يرافقه عميد كلية الطب البيطرى بمشتهر القاعات والمدرجات الدراسية الجديدة وذلك لزيادة القدرة الاستيعابية للكلية وتوفير اماكن للتدريب العملى والنظرى للبرامج الجديدة، كما افتتح العيادة الخارجية للتشخيص وعلاج امراض الحيوانات المنزلية الأليفة بالكلية، كما شهد السعيد اجتماع مجلس كلية الطب البيطرى بحضور عميد الكلية والوكلاء ورؤساء الأقسام.

من ناحية أخرى واصلت الاتحادات الطلابية بالجامعة من احتفالاتها بالعام الجامعى الجديد حيث نظمت الكليات احتفالات لإستقبال الطلاب الجدد بمشاركة رعاية الشباب، وتضمنت الاحتفالات فقرات غنائية وثقافية، كما قام اتحاد الطلاب بتشكيل فرق طلابية لتعريف الطلاب الجدد بأماكن الجدوال والمحاضرات وحثهم على المشاركة فى الانشطة الطلابية المختلفة.

وانتظمت الدراسة امس السبت، داخل 10 كليات بجامعة بنها ولأول مرة فى البرامج الجديدة بفرع الجامعة الجديد بالعبور، وشهدت الكليات النظرية اقبالا كبيرا من الطلاب الجدد لحضور المحاضرات في أول أيام الدراسة.

فيما نظم اتحاد طلاب الجامعة والمبادرات الطلابية احتفاليات متنوعة بالكليات لاستقبال الطلاب الجدد على انغام الموسيقى والعروض الفنية وتشكيل فرق طلابية من الجوالة لتعريف الطلاب باماكن الجدوال والمحاضرات.

من جانبه قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إن الكليات استقبلت الطلاب اليوم ولأول مرة بدأت الدراسة فى البرامج الجديدة بفرع الجامعة بالعبور، مضيفًا انه تم وضع خطة للعمل على بدء الدراسة بجدية من اليوم الأول وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم لاستقبال الطلاب.

وأشار السعيد إلى أنه تم الإنتهاء من مراجعة كافة أعمال الصيانة المطلوبة بالكليات واعداد الجداول الدراسية وخطط الدراسة وتجهيز قاعات المحاضرات والمدرجات والمعامل واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحسن استقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية وأهميتها، وإظهار أوجه الرعاية التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب.

وأضاف السعيد أن المدن الجامعية استعدت لاستقبال الطلاب فى 5 مدن بشبرا وبنها " بنين وبنات " ومشتهر وطوخ من خلال مجموعة من إجراءات التحسين والتطوير، واستكمال هذه الإجراءات لهذا العام بتقديم وجبات غذائية ذات جودة عالية، وتطوير المطاعم، وتقديم العديد من الخدمات المعينة للطلاب، التي توفر لهم جوًا مناسبًا للمذاكرة.

من ناحية أخرى أجرى الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، جولة على كليات الطب البشري والتربية والتمريض لمتابعة الدراسة فى يومها الأول، مضيفًا أنه جرى الإنتهاء من جميع الإستعدادات لإستقبال العام الدراسي الجديد بجميع كليات الجامعة.

أضاف المغربي أنه تم تشكيل فرق طلابية لاستقبال الطلاب الجدد، وتعريفهم بأماكن الجداول والمحاضرات وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، ووضع خريطة لها على مدار العام.

وأكد المغربي على أهمية تطوير وجودة العملية التعليمية وتحديث المناهج لمواكبة التطورات العلمية العالمية، مشددا على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية بكافة أنواعها وألا يكتفي الطالب الجامعي بالتحصيل العلمي فقط، حيث أن تلك الأنشطة تساهم في بناء الإنسان المصري.

يذكر أنه تقرر بدء الدراسة بأول 3 برامج بفرع جامعة بنها  بالعبور هذا العام والبرامج الجديدة هى برنامج التقنية الحيوية الزراعية "البيوتكنولوجى" بكلية الزراعة، وبرنامح الشعبة الإنجليزية بكلية التجارة، وكذلك برنامج الشعبة الإنجليزية بكلية الحقوق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( في ثاني أيام الدراسة.. رئيس جامعة بنها يتفقد كليات الجامعة ويلتقى بالطلاب داخل المدرجات(صور) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق