صور.. أهالى قرية كسفريت بالإسماعيلية: نحتاج إلى وحدة إسعاف ومكتب بريد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

صور.. أهالى قرية كسفريت بالإسماعيلية: نحتاج إلى وحدة إسعاف ومكتب بريد

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

تطل قرية كسفريت على البحيرات المرة جنوب الإسماعيلية، ويشكو الأهالى من غياب الخدمات، مثل الصرف الصحى ومياه الشرب ورصف الطرق وعدم وجود وحدة إسعاف، ومكتب بريد، وتعتبر كسفريت من القرى التى تم إنشاؤها حديثا وتتبع مدينة فايد، وبها عدد من القرى السياحية، وأيضا بها مساحات زراعية تمتد حتى حدود محافظة السويس

 

سيارة إسعاف
 

ويطالب أحمد جلال، موظف من قرية كسفريت، بإنشاء وحدة إسعاف بالقرية لأنه لا يوجد إسعاف وفى حالة حدوث أى حالات إصابة يتم نقل المريض إلى فايد أو الإسماعيلية، وأيضا لا يوجد مكتب بريد لخدمة أهالى القرية أو وحدة بيطرية لخدمة المزارعين من أهالى قرية كسفريت، وتقدمنا بشكاوى للمسئولين، وبالفعل تم تسليم الوحدة الصحية القديمة والتى لا تعمل إلى الإسعاف وحتى الآن لم يتم توفير سيارة إسعاف أو افتتاح وحدة الإسعاف لخدمة أهالى القرية وتوابعها.

 

مشروع الصرف الصحى
 

يؤكد السيد نصر الله من أهالى القرية ان قرية كسفريت أنه لم يتم إدراجها حتى الآن ضمن مشروع الصرف الصحى بالرغم من دخول عدد كبير من القرى المجاورة والتابعة لمدينة فايد مشروع الصرف الصحى، ويعتمد الاهالى على استخدام الخزانات والتى تهدد المنازل بالانهيار نتيجة الرشح المتكرر بالإضافة إلى انتشار الأمراض.

 

رصف الطرق
 

ويشير عبد الله عمير من الأهالى إلى أن معظم الطرق داخل القرية تحتاج إلى رصف خاصة الطرق الداخلية والتى لا تصلح للسير عليها سواء للمواطنين أو السيارات، بالإضافة إلى مشاكل الكهرباء وإظلام الطرق وانقطاع التيار الكهربائى فى بعض المناطق نتيجة لتهالك المحولات الكهربائية، وعدم صيانتها لفترات طويلة.

 

ترسيم الحدود
 

ويؤكد عيد محمد، من أهالى القرية، على إعادة النظر فى ترسيم الحدود الخاصة بالقرية لتداخل مساحات منها مع حدود محافظة السويس، لأنها تعتبر أول قرية من الجهة الجنوبية تقع على حدود محافظة السويس، وهناك مساحات من الأراضى الزراعية تقع فى زمام محافظة السويس، وهى تابعة إداريا لمحافظة الإسماعيلية.

 

إنشاء محطة صرف صحى
 

ومن جانبه قال المحاسب أحمد محمد عبد الغفار، رئيس القرية، إنه جار التنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لإدراج القرية بمشروع الصرف الصحى، وتم بالفعل اختيار موقع لإنشاء محطة الصرف الصحى بمنطقة الحمرا وجار إنشاء وحدة بيطرية.

 

وأضاف عبد العفار أنه كما تم اعتماد مليون جنيه لتوفير عدد من الخدمات المهمة للمواطنين ومنها 300 ألف جنيه للإنارة وتدعيم شبكات الكهرباء، و100 ألف جنيه لشراء صناديق قمامة وشراء فنطاس رى للأشجار بـ325 ألف جنيه، وأعمال التجميل بمداخل القرية بمشاركة الأهالى والتى بدأت من أمام مدرسة كسفريت الإعدادية بمدخل القنال وحتى الطريق الصحراوى بتكلفة 40 ألف جنيه.

 

طريق كسفريت القناة
 

وتابع رئيس القرية أنه تم تسليم مقر الوحدة الصحية القديم بالقرية للإسعاف لإنشاء وحدة إسعاف جديدة بناء على توجيهات محافظ الإسماعيلية، كما تم تدعيم القرية بمبلغ 180 ألف جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للقرية للعام الحالى لرصف الطرق، حيث تم رصف طريق كسفريت القناة والانتهاء منه وجار رصف الطرق الداخلية، وتخصيص مساحة 2 فدان لإنشاء الوحدة المحلية ومكتب بريد.

قرية كسفريت (1)

 

قرية كسفريت (2)

 

قرية كسفريت (3)

 

قرية كسفريت (4)

 

قرية كسفريت (5)

 

قرية كسفريت (6)

 

قرية كسفريت (7)

 

قرية كسفريت (8)

 

قرية كسفريت (9)

 

قرية كسفريت (10)

 

قرية كسفريت (11)

 

قرية كسفريت (12)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( صور.. أهالى قرية كسفريت بالإسماعيلية: نحتاج إلى وحدة إسعاف ومكتب بريد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق