خبراء: "الغاز" سبب المشاكل التي تثيرها تركيا في المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

خبراء: "الغاز" سبب المشاكل التي تثيرها تركيا في المنطقة

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

فتحت الإعلامية ريهام إبراهيم خلال برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "cbc"، ملف تدهور العلاقات التركية الدولية في ظل حكم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحضور بعض المتخصصين.

ea5572db93.jpg

نوران عوضين الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية قالت إن شعبية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وشعبية حزبه بدأت تتراجع مدللة باستقالة شريكه ورئيس وزرائه السابق أحمد داود أوغلو، وحديث الأخير عن المشاكل التي حدثت بينه وبين أردوغان.

وأشارت عوضين أن أوغلو كان صديق أردوغان وأنه تحدث عن المشاكل التي حدثت بينهم ورؤية أردوغان بالاستحواذ على السلطة بدلًا من تشكيل حكومة ائتلافية.

3c7605a2ea.jpg

محمد حامد الباحث في العلاقات الدولية والمتخصص في الشأن التركي أكد أن الموقف التركي هو الرغبة في تطويع القرار المصري مشيرًا أن تركيا تريد استخدام مصر في مواجهة اليونان وقبرص وأوربا بشكل عام في مسألة غاز البحر المتوسط مشيرًا إلى أن ياسين أقطاي  مستشار أردوغان صرح بأن تركيا تستخدم الإخوان كورقة سياسية لخلق شعبية لها في الوطن العربي وأنها تأمل أن تصل هذه الجماعة للحكم لتخدم على مصالحها.

6a7ad49e67.jpg

وأوضح حامد أن تركيا تنفق نصف ميزانيتها على الغاز والنفط وتعاونت ودعمت حكومة فايز السراج في ليبيا وأمدتها بالسلاح من أجل النفط والغاز في المقام الأول.

وشدد حامد أن أردوغان لا يسعى للإفراج عن المعتقلين ولا يمهه موت محمد مرسي العياط وأن مصلحتهم في الغاز فقط، وأنه توقع حدوث هذا الموقف في الأمم المتحدة اعتمادًا على فكرة المظلومية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خبراء: "الغاز" سبب المشاكل التي تثيرها تركيا في المنطقة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق