غدا.. انطلاق فعاليات المؤتمر السادس للجمعية العربية للتغذية الإكلينيكية للأطفال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تشهد القاهرة انطلاق المؤتمر السادس للجمعية العربية للتغذية الإكلينيكية للأطفال، غدا الخميس، وذلك بالتعاون مع جمعيات طب الأطفال المصرية للتغذية، ويستمر المؤتمر بأحد فنادق القاهرة الكبرى خلال الفترة من 3-4 أكتوبر الجاري.

وفيما يتعلق بأهداف المؤتمر الدورة الحالية، قالت الدكتورة سناء يوسف رئيس المؤتمر وأستاذ التغذية الإكلينيكية بجامعة عين شمس، أن المؤتمر يهدف إلى توصيل المعلومات التغذوية الصحية للأطباء العاملين في جميع مجالات تغذية الأطفال سواء أثناء الصحة أو المرض بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال التغذية الإكلينيكية.

وأضافت أن المؤتمر يشهد مشاركة نحو 20 من المتحدثين الأجانب من أكاديميات وجمعيات عالمية وبحثية لطب الأطفال إلى جانب نخبة من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية ولفيف من أفضل الأطباء في تخصص التغذية الاكلينيكية من الوطن العربى يتحدثون عن كل ما يخص الأطفال مثل التغذية والاضطرابات النفسية والتربية الإيجابية وأمراض التمثيل الغذائي أنواعها وكيفية تشخيصها وعلاجها.

من جانبها تحدثت سناء يوسف أستاذ التغذية الإكلينيكية بجامعة عين شمس، عن كل ما يتعلق بملف التغذية العلاجية السليمة للأطفال وأحدث الدراسات في ذلك على مستوى العالم وكيف نفيد بها أطفالنا في مصر، وتتطرق د. هالة عبد الرحمن يوسف مسئولة العيادات لأمراض التمثيل الغذائي بوزارة الصحة والسكان، إلى أمراض التمثيل الغذائي والمجهود الذي تبذله الإدارة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة في توفير العلاج والألبان اللازمة لهم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( غدا.. انطلاق فعاليات المؤتمر السادس للجمعية العربية للتغذية الإكلينيكية للأطفال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : تحيا مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق