"حوار مجتمعى" يضم علماء ومثقفين حول "خطبة الجمعة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"حوار مجتمعى" يضم علماء ومثقفين حول "خطبة الجمعة"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

أطلقت وزارة الأوقاف، أمس، جلسات حوار مجتمعى مع العلماء والمفكرين والإعلاميين والكتّاب، حول الخطة المستقبلية للوزارة فى مجال الدعوة، لا سيما موضوعات خطبة الجمعة، حيث قدّمت «الأوقاف» نتاج المرحلة الأولى فى 8 مجلدات، منها مجلد تحت عنوان «خمسون خطبة فى قضايا الساعة»، ويتناول أحدث قضايا العصر.

وأعلنت الوزارة أنها تعتزم إدارة حوار جاد، خلال الأسابيع المقبلة، حول أهم الموضوعات والقضايا فى خطبة الجمعة، بحيث تكون نابعة من واقع احتياجات المجتمع وقضاياه المُلحة، لافتة إلى أنها تملك خطة لتحسين أحوال الأئمة، من المقرر عرضها على رئيس الوزراء خلال أيام، مشيرة إلى صرف زيادات الأئمة قبل نهاية العام الحالى، بشكل يليق بهم، ليتسنى لهم التفرّغ للدعوة.

وأوضحت «الأوقاف»، أن فائض الريع السنوى للوزارة زاد إلى مليار و300 مليون جنيه، بدلاً من 92 مليون جنيه، مشيرة إلى تخصيص 200 مليون جنيه لبناء مدارس فى المناطق الأولى بالرعاية، تسمى مدارس الأوقاف، على أن يتم تسليمها كاملة لإدارة وزارة التربية والتعليم، باسم «الأوقاف»، لتشجيع المصريين على التبرع للوقف. وتابعت الوزارة: «اتفقنا مع الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، على تدريب واعظات الأوقاف بالكلية، لتنمية مهاراتهن الإعلامية على أيدى أساتذة متخصصين، داخل استوديوهات الكلية، وتحت إشرافها المباشر»، مؤكدة أن التدريب يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالاستمرار فى تنفيذ استراتيجية «الأوقاف» بتوفير التدريب الراقى للأئمة والواعظات، وتنمية مهاراتهم فى مجال العلوم الشرعية وعلوم النفس والاجتماع وعلوم الحاسب الآلى، والمهارات الإعلامية.

من ناحية أخرى، اعتمد وزير الأوقاف افتتاح 4 مدارس علمية جديدة، ليصل عدد المدارس العلمية إلى 278 مدرسة على مستوى الجمهورية، بُغية تصحيح المفاهيم الخاطئة، وتجديد الخطاب الدينى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "حوار مجتمعى" يضم علماء ومثقفين حول "خطبة الجمعة" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق