وحدة غسيل كلوى فى قنا من "مصروف الأطفال ودهب الستات"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وحدة غسيل كلوى فى قنا من "مصروف الأطفال ودهب الستات"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

لم يقفوا مكتوفى الأيدى أمام الحاجة الملحة لوجود وحدة غسيل كلوى داخل قريتهم، لتخفيف المعاناة التى يشعر بها مرضى الفشل الكلوى، الذين يقطعون مسافة طويلة من أجل تلقى جلسات العلاج والغسيل، تكاتف أهالى قرية الحجازية بمحافظة قنا مع بعضهم البعض وتبرعوا بالمال والذهب لبناء وحدة لعلاج مرضى الفشل الكلوى بتكلفة 3 ملايين جنيه.

"عبدالجابر": التكلفة 3 ملايين جنيه والافتتاح بعد 10 أيام

محمد عبدالجابر، أحد متطوعى اللجنة التى تم تشكيلها لجمع التبرعات، يحكى عن الملحمة التى صنعها أهالى القرية للوقوف إلى جوار بعضهم البعض: «بقالنا 10 شهور بنشتغل كلنا على قدم وساق، من الصغير للكبير، ناس اتبرعت بمواد البناء والخرسانة، وناس اتبرعت بالدهانات، حتى أطفال المدارس اتبرعوا بمصروفهم، والستات اتبرعوا بالدهب».

يؤكد «عبدالجابر» أن مرضى كثيرين فى القرية والقرى المجاورة يعانون من الفشل الكلوى ويقطعون مسافة كبيرة للعلاج فى مستشفى بعيد: «المرضى كانوا بيتعبوا فى المشوار أكتر من تعبهم من المرض، وده كان دافع أساسى بالنسبة لنا إننا نكمل فى المشروع اللى بدأناه».

وحسب إسماعيل طاهر، رئيس لجنة المتطوعين، فإن الوحدة ستخدم مرضى القرية والقرى المجاورة: «سيتم افتتاح الوحدة خلال 10 أيام، وزارة الصحة والمحافظة قدموا لنا تسهيلات فى الحصول على التصريحات المختلفة، والدعم المستمر».

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وحدة غسيل كلوى فى قنا من "مصروف الأطفال ودهب الستات" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق