تراثنا.. عودة الروح لـ"المنتجات اليدوية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تراثنا.. عودة الروح لـ"المنتجات اليدوية"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

على مساحة 10 آلاف متر، تقام أعمدة معرض «تراثنا» بمركز مصر للمعارض الدولية فى التجمع الخامس، فى الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر الجارى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، ويُعد من أكبر معارض المنتجات التراثية والحرف اليدوية، حيث يضم جميع المنتجات التراثية من كليم يدوى ومفروشات وسجاد، ومنتجات نحاسية، وتطريز على القماش، وأعمال السلال، وصناعات الخزف، إضافة لمنتجات التراث السيناوى، ويشارك به أكثر من 500 عارض من مختلف المحافظات.

10 آلاف متر تزخر بأعمال السجاد والنحاس والتطريز والخزف

«الوطن» تجولت داخل المعرض للتعرف على مختلف الاستعدادات قبل ساعات من يوم الافتتاح، والتقت بعدد من العارضين الذين أكدوا أن المعرض بمثابة طوق نجاة لهم، حيث يمكنهم الوصول إلى فئات مختلفة فى المجتمع، لم يكن سهلاً الوصول إليها دون مساندة واهتمام من الدولة، التى تتولى تسويق تلك الحرف التى أوشكت على الانقراض، من دون أن يتكبد أصحابها مبالغ طائلة، فالاشتراك يعتمد على تقديم بعض الأعمال لجهاز تنمية المشروعات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تراثنا.. عودة الروح لـ"المنتجات اليدوية" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق