استعدادات خاصة بمطار القاهرة لاستقبال أكبر طائرة ركاب في العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

استعدادات خاصة بمطار القاهرة لاستقبال أكبر طائرة ركاب في العالم

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

شهد مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، استعدادات خاصة لوصول أكبر طائرة ركاب في العالم تابعة لأسطول الخطوط الجوية الإماراتية، من طراز إيرباص380 والتي من المنتظر ان تصل خلال دقائق من الآن.

واستعدت شركة ميناء القاهرة الجوي لتأمين وصول الطائرة، وتنظيم حفل استقبال، يشهده اللواء أحمد جنينة رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والمهندس أحمد فوزي رئيس مجلس ادارة شركة ميناء القاهرة الجوي، ووفد من قيادات الطيران المدني وممثلي وسائل الإعلام المختلفه.

ويشهد مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، تجربة اختبار لأكبر طائرة ركاب في العالم تابعة لأسطول الخطوط الجوية الإماراتية، وهي من طراز إيرباص 380 والتي تسع قرابة 7‪00 راكب، وذلك استعدادا لبدء تشغيله بصورة منتظمة ضمن رحلات الشركة القادمة من دبى إلى القاهرة.

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إن الخطوط الإماراتية طلبت من سلطات المطار برئاسة المهندس أحمد فوزي رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، تشغيل طراز إيرباص 380 ، ضمن رحلاتها المجدولة في مطار القاهرة الدولي، مشيره إلى ان سلطة الطيران المدني صدقت على طلب الشركة بعد استيفاء الشروط لتشغيل هذا الطراز العملاق.

وأوضحت المصادر، أنه تم تجهيز مبنى الركاب 2 بالمطار، تحت إشراف اللواء أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، لاستقبال هذا الطراز العملاق A380، باعتباره المبنى الأحدث في مطار القاهرة، مشيرا إلى أنه سوف تهبط الطائرة على ممر 05C، الذي تم تحديثه مؤخرا ليناسب الطرازات العملاقة من الطائرات.

وأكدت المصادر، أن مطار القاهرة الدولي جاهز تماما لاستقبال هذا النوع من الطائرات من حيث تجهيزات الممر أو معدات الخدمات وأيضا الحماية المدنية، حيث أن هذا الطراز يتطلب مواصفات خاصة لتشغيله في مطار.

وأشارت المصادر، إلى أن الخطوط الإماراتية لم تحدد بعد عدد الطائرت التي سوف تسيرها من هذا الطراز بالمطار، حيث أنها تسير3 ‪ رحلات يوميا من القاهرة، موضحا أنه بعد التجربة الإختبارية سوف تحدد الشركة عدد الطائرات التي ترغب في تسييرها من المطار ضمن جدول تشغيلها المنتظم.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستقبل فيها مطار القاهرة الدولي هذا الطراز من الطائرات، حيث استقبل هبطت A380 لأكثر من مرة، كان أخرها في يوليو الماضي، خلال فترة البطولة الأفريقية التي استضافتها مصر هذا العام، حيث وصلت علي متنها رئيس دولة مدغشقر ويرافقه مشجعي دولته التي تجاوز عددهم 500 راكبا ، وتم حينها إنهاء إجراءات وصولهم من خلال مبنى الركاب رقم 3 بالمطار.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( استعدادات خاصة بمطار القاهرة لاستقبال أكبر طائرة ركاب في العالم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق