وفد كازاخستان يعبر للنواب عن احتفاءه بزيارة مصر.. وصفوها بـ"بلد الأمان" .. وأشادوا بدورها الحضاري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أبدى السفير الكازاخستاني أرمان إيساجالييف حالة احتفاء كبرى بزيارته إلى مصر، ولقاءه الوفد البرلماني الموسع برئاسة النائب أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية في البرلمان.

وقد صرح سفير كازاخستان لدى مصر السفير أرمان إيساجالييف بأن مصر بلد الأمن والأمان والسلام ومركز الحضارة، والازدهار في المنطقة، ومنارة العلم والفكر في العالمين العربي والإسلامي.

وأشاد إيساجالييف - خلال لقائه وفد النواب - بالدور الكبير لمصر في محاربة الإرهاب والأفكار المتطرفة، مشيرا إلى أنه على الرغم من خوض مصر تلك الحرب والجهد الكبير الذي تقوم به لدحض الإرهاب، إلا أنها في ذات الوقت تحافظ على مكانتها كقاطرة للعالمين العربي والإسلامي.

وأضاف سفير كازاخستان أن مصر من أوائل الدول التي دعمت بلاده، وشاركت بفاعلية كبيرة في المؤتمرات المتعاقبة لزعماء الأديان من أجل مناقشة ملفات حوار الحضارات والأديان، لافتا إلى أن الحكومة المصرية حاضرة دائما في تلك المؤتمرات ممثلة في وزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية، فضلا عن الدعم الدائم من الأزهر الشريف تحت قيادة فضيلة الشيخ أحمد الطيب.

وأشاد إيساجالييف بدور مصر الداعم لحوار الحضارات والأديان، لافتا إلى أن زيارة بابا الفاتيكان لمصر منذ عامين كانت خير دليل على ما تجسده مصر من دور فاعل في الحوار بين الحضارات والأديان.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أشار سفير كازاخستان إلى أن مصر هي شريك استراتيجي مهم لبلاده، مؤكدا على أهمية العلاقات المتميزة بين البلدين على المستوين الرسمي والشعبي والتي تجلت في تأسيس وزارة الأوقاف المصرية للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية "نور مبارك".

وأكد إيساجالييف على ضرورة مواجهة الأفكار المتطرفة التي تروج لصدام الحضارات وتحمل راية التكفير، مشددا على التعاون بين بلاده ومصر لمواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وفد كازاخستان يعبر للنواب عن احتفاءه بزيارة مصر.. وصفوها بـ"بلد الأمان" .. وأشادوا بدورها الحضاري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : تحيا مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق