“الزراعة” توضح حقيقة إصابة الأسماك بالميكروبات والديدان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
“الزراعة” توضح حقيقة إصابة الأسماك بالميكروبات والديدان من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 .

نفى رئيس الهيئة العامة للصورة السمكية، الدكتور خالد السيد، ما يتم تداوله من أنباء تفيد بإصابة أسماك البلطلي بالميكروبات والديدان، لافتًا أن هذه الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأن الهيئة تعد تقريرًا طبيًا حول حالة الأسماك في المزارع ونهر النيل.

وقد أكد رئيس الهيئة أنه لا صحة لما يتم تداوله من أنباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تفيد بتلوث أسماك البلطي، وإصابة الأسماك بالميكروبات والديدان، لافتًا أن الهيئة ملتزمة بالقوانين التي تجرم تغذية الأسماك بمخلفات الدواجن أو أعلاف فاسدة، وأن الهيئة لا تصدر تصريحات لإطعام الأسماك مخلفات الدواجن.

وأشار، أن الطبيعة الغذائية لسمك البلطي أنه لا يعيش في حوض به مخلفات دواجن، وأن التسميد يكون بنسبة محدودة للغاية كتسميد عضوي طبيعي، وأن العالم كله يشهد لمصر بكفاءة إنتاج الأسماك، وأن الهدف من تلك الأنباء هو تشكيك المستثمرين والجهات الأجنبية من إنتاج الأسماك في مصر.

جديرًا بالذكر، أن إنتاج مصر من الأسماك سنويًا يصل إلى مليون و400 ألف طن سمك بلطي نيلي، منها 780 ألف طن من الأسماك البلطي، و380 ألف طن من المصايد البحرية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( “الزراعة” توضح حقيقة إصابة الأسماك بالميكروبات والديدان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق