محافظة القاهرة تزيل 37 عقارا لإنشاء محور التوفيقية بالمطرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظة القاهرة تزيل 37 عقارا لإنشاء محور التوفيقية بالمطرية من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم السبت 19 أكتوبر 2019 .

محافظة القاهرة تزيل 37 عقارا لإنشاء محور التوفيقية بالمطرية

في إطار خطط النظام لتهجير السكان كما هو الحال في عدد من المدن المصرية ، بدأت محافظة القاهرة اليوم السبت 19 أكتوبر ، إزالة 37 عقارا بمحور التوفيقية في نطاق حي المطرية.
وقالت المحافظة ، أنه سيتم فتح محور التوفيقية بطول 2.3 كم ليربط بين المطرية ومحور مؤسسة الزكاة والدوائري.
يشار إلي أن الإدارة المحلية بمحافظة القاهرة، قامت صباح أمس الجمعة 18 أكتوبر ، بتنفذ أعمال إخلاء لأهالي منطقة المدابغ بمنطقة سور مجرى العيون بحي مصر القديمة، ويأتي ذلك تحت مسمى خطة تطوير المنطقة بالكامل “منطقة المدابغ” وتطوير المناطق العشوائية ، تمهيدًا لإزالتها بالكامل ، وذلك في اطار سياسة التهجير القسري التي يمارسها نظام عبدالفتاح السيسي.

وبعد أوامر مباشرة من السيسي ، طالب مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بالإسراع فى عملية الإزالات لمنطقة المدابغ بسور مجرى العيون، بعد نقل الورش إلى مدينة الروبيكى فى بدر.


وتطالب المفوضية المصرية للحقوق والحريات النظام بالتوقف عن سياسة الإخلاء القسري وتوفير بدائل عادلة  ويتبع نظام السيسي سياسة التهجير للسكان علي كل منطقة تقع عينه عليها مثلما الحال في جزيرة الوراق ومثلث ماسبيرو ، ونزلة السمان ، وطريق الكباش مؤخرا في الأقصر. ناهيك عن أكبر عملية تهجير لاهالي سيناء في ظل مخططاته مع الكيان الصهيوني.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محافظة القاهرة تزيل 37 عقارا لإنشاء محور التوفيقية بالمطرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الشعب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق