"نقل البرلمان" تطالب بزيادة توقيت العمل بالموانئ لإنجاز مصلحة المواطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"نقل البرلمان" تطالب بزيادة توقيت العمل بالموانئ لإنجاز مصلحة المواطن من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 .

استعرضت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، نتائج الزيارة الميدانية التى قامت بها اللجنة إلى محافظة مرسى مطروح في الفترة من 9 إلى 14 سبتمبر 2019 .

وطالب "عبدالواحد" في كلمته خلال الاجتماع، بوجود آلية للتنسيق بين الجهات التى تقوم بصيانة وإحلال الطرق، مقترحًا زيادة وقت التشغيل بالموانئ لتصبح 24 ساعة بالتناوب بدلا من 10 صباحا إلى 4 مساءا، قائلًا،: "هذا الوقت غير كافى لانجاز مصلحة المواطنين ولابد من توفير المعدات اللازمة للشحن والتفريغ والتحميل".

كما طالب رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بضرورة إعادة تدوير منظومة الجمارك، لتواكب عملية التطوير.

وأحال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان المُنعقدة اليوم الثلاثاء، 4 مشروعات قوانين مقدمة من النواب، إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها.

وتتضمن قائمة القوانين المُحالة، مشروع قانون مقدما من النائبة كارولين ماهر وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بتعديل أحكام قانون رقم 12 لسنة 2003 بإصدار قانون العمل إلى لجنة مشتركة من لجان القوى العاملة والتضامن الاجتماعى والشئون الدستورية والتشريعية، ومشروع قانون مقدما من النائبة إنجي مراد وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 1981 بإصدار قانون التعليم، إلى لجنة التعليم والبحث العلمي.

وكذلك مشروع قانون مقدما من النائبة هبة هجرس وأكثر من عٌشر عدد أعضاء المجلس، بإنشاء صندوق دعم ورعاية ذوي الإعاقة إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العاملة، والشئون الدستورية والتشريعية، والتضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومشروع قانون مقدما من النائب عماد سعد حمودة وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 فى شأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، إلى لجنة مشتركة من لجنتي الإسكان والمرافق العامة والتعمير، والإدارة المحلية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "نقل البرلمان" تطالب بزيادة توقيت العمل بالموانئ لإنجاز مصلحة المواطن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق