170 صورة تاريخية.. معرض روسي أفريقي في انتظار قمة سوتشي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

170 صورة تاريخية.. معرض روسي أفريقي في انتظار قمة سوتشي

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 .

170 صورة تاريخية وأكثر تخص أفريقيا وروسيا، سيراها العالم خلال القمة والمنتدى الاقتصادي الروسي - الأفريقي المقرر عقدهما في مدينة سوتشي الروسية يومي 23 و24 أكتوبر، حيث تولي روسيا اهتمامًا كبيرًا بالقمة ووصفته الوكالة الروسية الرسمية بالحدث الأكبر في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية.

مراحل بناء سد أسوان وجمال موسكو وسانت بطرسبرج ضمن المعروض

وكالة "تاس" الروسية الرسمية، هي المعنية بتغطية القمة الأولى من نوعها، لذا أفردت مساحة لمعرض سيعرض خلال القمة يتعلق الجزء الأكبر منه بالدول الأفريقية التي تشارك في القمة والتي تصل إلى 40 دولة.

تغطي الصور الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية للحياة الأفريقية، فـ هناك مناظر طبيعية مع الصحاري وأشجار النخيل وصور للحياة البرية المحلية، وصور لأفارقة يرتدون الزي الوطني التقليدي والصور الحضرية الحديثة، وبعض الصور سيجرى عرضها للمرة الأولى.

بناء سد أسوان في مصر، سيكون من بين اللقطات التي ستعرض، بالإضافة إلى أنشطة فرع معهد بوشكين الحكومي للغة الروسية في جمهورية الكونغو، وملاكمة تدريبات أوليمبياد أوليغ جريجورييف من المنتخب الوطني التشادي.

يُكرّس أحد أقسام المعرض للقاءات بين قادة روسيا والدول الأفريقية التي عقدت على مر السنين، كما تشمل الصور الحالية لروسيا مناظر طبيعية من مناطق مختلفة من البلاد، تمتد من بحر البلطيق إلى الشرق الأقصى، بالإضافة إلى صور للآثار المعمارية ومناظر رائعة لموسكو وسانت بطرسبرج.

يحتوي المعرض على أكثر من 170 عملًا لمراسلي وكالة "تاس"، بمن فيهم أساتذة التصوير الفوتوغرافيون المشهورون مثل فيكتور بودان، وفاليري جيندي روتي، وفاسيلي إيغوروف، وفلاديمير موسيليان، وسيرجي كوليك، وفالنتين شيرينتسيف، بالإضافة إلى مراسلي الصور الذين يعملون حاليًا في الوكالة، ويقع المعرض في حديقة سيريوس للعلوم والفنون.

ستتألف القمة من جلستين عامتين يشارك فيهما جميع رؤساء الدول ورؤساء الوفود المشاركين، حسب وكالة "تاس" التي أشارت إلى تحديد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف بأن رئيسي روسيا ومصر، بالإضافة إلى عدد من القادة الآخرين، سيتحدثون في الجلسة العامة الأولى يوم 24 أكتوبر، وستعقد الجلسة العامة الثانية في شكل غداء عمل.

ووفقا لأوشاكوف، من المتوقع أن يوقع المشاركون في القمة أيضا على بعض الوثائق المشتركة الأخرى، بما في ذلك مذكرة تفاهم بين الحكومة الروسية والاتحاد الأفريقي بشأن العلاقات الثنائية والتعاون، وكذلك مذكرة تفاهم بين اللجنة الاقتصادية للمنطقة الأوروبية الآسيوية مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 170 صورة تاريخية.. معرض روسي أفريقي في انتظار قمة سوتشي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق