الأمطار تضرب شوارع دمياط.. ورعد وبرق في السماء (فيديو وصور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الأمطار تضرب شوارع دمياط.. ورعد وبرق في السماء (فيديو وصور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 .

شهدت محافظة دمياط، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، هطول موجة من الأمطار الغزيرة تسببت في غرق الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظة، حيث بدأت بدوي أصوات البرق والرعد ومن ثم بدأت الأمطار في الهطول بغزارة شديدة بالمحافظة.

وتسببت موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها قرى ومراكز المحافظة منذ الصباح في تعطل حركة السير في عدد من الميادين بالإضافة إلى قري ومراكز المحافظة، ورفعت الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى بدمياط، حالة الطوارئ للتعامل مع الأمطار وكسح المياه من الشوارع، ورفعت الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى بدمياط، حالة الطوارئ للتعامل مع الأمطار وكسح المياه من الشوارع.

يذكر أن موجة الأمطار التى تشهدها بالمحافظة سوف تؤثر على حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج بدمياط، بالإضافة إلى حركة تداول السفن والحاويات بميناء دمياط بسبب ارتفاع منسوب المياه.

قال المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إنه وجه برفع درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار والنوات، طبقًا لخطة عمل جميع المواقع، والتأكد من جاهزية المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة طوال اليوم.

وأضاف رجب، في تصريح صحفي، أنه وجه مديري القطاعات بتفعيل خطة الاستدعاء للأفراد العاملين على المعدات في حالة الطوارئ، كما جرى تشكيل مجموعات عمل من إدارات التنمية والتشغيل والصيانة والكهرباء بالجهاز للمرور والمراجعة الفنية لجاهزية مولدات الكهرباء والطلمبات الغاطسة وتطهير البيارات والمجمعات لمحطات الرفع.

وبيّن رئيس الجهاز أنه جرى صيانة خطوط الصرف الصحي، وكذلك تطهير وتسليك بالوعات صرف الأمطار وإجراء عمليات الصيانة اللازمة لها بالإضافة لتجهيز سيارات كسح وشفط المياه.

في سياق متصل تم اخطار كافة الوحدات المحلية في القرى والمراكز والمدن بدمياط، للتعامل مع موجة الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة، والإستعانة بسيارات كسح مياه الأمطار، لنزح المياه من الشوارع بالمحافظة، وتسيير حركة المرور، والتعامل مع أية خسائر، خصوصا وأن المحافظة شهدت هطول امطار غزيرة خاصة في مدن دمياط ورأس البر ودمياط الجديدة، كما تم رفع حالة الطوارئ للتعامل مع الأمطار وتجمعات المياه وتطهير بالوعات المطر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق