تعرف على  أهداف "بيتك" التي أطلقتها التضامن لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تعرف على  أهداف "بيتك" التي أطلقتها التضامن لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 .

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن تخصيص مبلغ 23 مليون جنيه من صندوق إعانة الجمعيات، لمبادرة "بيتك" لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، مشيرة إلى أن البرنامج يهدف إلى تطوير ورفع كفاءة البنية الفيزيقية، لعدد من دور الرعاية المسندة لوزارة التضامن الاجتماعي حتى تتمكن من القيام بالدور المنوط بها على الوجه الأمثل. 

وأكدت التضامن أن الهدف من المبادرة:

- تطوير وتحديث البنية والتجهيزات اللازمة بالدور المستهدفة.

- رفع كفاءة الجهاز الإداري ومقدمي الرعاية من أجل تطوير وتحسين الممارسات المهنية وخدمات الرعاية المتكاملة.

- تحفيز المشاركة المجتمعية والانخراط المدني من أجل مناصرة الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية وتحسين أداء مؤسسات الرعاية الخاصة بهم.

- تفعيل وتطبيق وثيقة المعايير الخاصة بالأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية ( الأيتام ) والمسنين داخل دور الرعاية.

كما أكدت أن انجازات المبادرة تمثلت فيما يلى:

- رفع كفاءة البنية التحتية لعدد من مؤسسات الرعاية الاجتماعية " أيتام – مسنين "، وذلك من خلال صيانة دورات المياه وأعمال الصرف ، صيانة شبكات الكهرباء، دهانات وترميمات ، تجهيزات لغرف الإعاشة والأنشطة.

- رفع كفاءة الجهاز الإداري ومقدمي الرعاية بدور رعاية " الأيتام – المسنين " لتحفيزهم ولرفع قدراتهم ولتنفيذ البرامج المهنية المتميزة، وتطبيق مبادئ الحوكمة وتحفيز المشاركة المجتمعية وسياسة حماية الأطفال والمسنين وتحفيز المشاركة المجتمعية وإدارة الموارد بشكل جيد.

- تصميم وتنفيذ بعض البرامج والأنشطة "الاجتماعية، التثقيفية، المهنية التى من شأنها أن تعزز المشاركة المدنية والتسويق المجتمعي.

- توافر المتابعة لكافة البيانات والمعلومات التي تخص الأنشطة المنفذة مما يوفر تحليل الموقف الإجمالي للمشروع ومقارنة ما تحقق بما كان مخطط تنفيذه، حيث تم التعاقد مع عدد من الاستشاريين لإعداد وتصميم الحقائب التدريبية، والانتهاء من الحقائب التدريبية لمقدمي دور رعاية الأيتام ومقدمي دور رعاية المسنين بعد المراجعة الفنية الشاملة، و الانتهاء من وضع خطة تدريبية شاملة لبناء قدرات الأخصائيين الاجتماعيين والإدارة التنفيذية على الممارسات المهنية لمقدمي الخدمة والحكم الرشيد ودليل البرامج والأنشطة في عدد 159 دار مسنين وعدد 229 دار أيتام في عشر محافظات " القاهرة، الجيزة، القليوبية ، الغربية، إسكندرية، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان وأسيوط".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تعرف على  أهداف "بيتك" التي أطلقتها التضامن لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق