بالصور.. جراحة نادرة لفصل توأم ملتصق في الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالصور.. جراحة نادرة لفصل توأم ملتصق في الإسكندرية من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الأحد 18 فبراير 2018 .

الإسكندرية – محمد البدري:

نجح فريق طبي بمستشفى الشاطبي الجامعي في الإسكندرية، في إجراء جراحة نادرة لفصل لتوأم ملتصق حديثي الولادة ويعانيان من عيوب خلقية بالقلب، وذلك داخل قسم جراحة الأطفال بالمستشفى.

وقال الدكتور صابر وهيب، رئيس الفريق الجراحي، أستاذ جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن المستشفى استقبل توأم حديثي الولادة يعانيان من التصاق في كل من الغشاء البلوري للقلب والرئة والحجاب الحاجز بمنطقة الصدر، وكذا التصاق بالكبد والأمعاء الصغيرة بمنطقة البطن، وصاحب ذلك عيوب خلقية بالقلب.

وأضاف "وهيب" في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن التوأم الملتصق يصنف كأحد التشوهات الخلقية النادرة، كما تعد الحالة الخامسة بشكل عام لتوأم ملتصق يستقبلها مستشفي الشاطبي خلال العشر سنوات الأخيرة.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ قرار التدخل الجراحى، بالاستعانة بفريق طبي يضم متخصيص في تخدير الأطفال حديثي الولادة من بينهم الدكتور تامر غنيم ، والدكتورة علياء ربيع.

ولفت إلى أن الرضيعين خرجا إلى العناية المركزة في وحدة جراحة الأطفال ليخضعا للرعاية اللازمة، مبينا أن حالتهم مستقرة في الوقت الحالي ويتلقيان رعاية متكاملة.

وأوضح أنه تم مراعاة وضع حدود آمنة للحفاظ على أنسجة الرضيعين، بعد عمل الأشعة والفحوصات اللازمة حتى تكللت العملية بالنجاح.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالصور.. جراحة نادرة لفصل توأم ملتصق في الإسكندرية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق