«نشرة الجمعة» تعرف على أهم أحداث اليوم في مصر.. منها صرف معاشات نوفمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نقدم من خلال نشرة اليوم الجمعة 1 نوفمبر أهم أحداث في مصر تهم المواطنين وعلى رأسها بدء صرف معاشات نوفمبر، إذ وجهت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر نوفمبر لما يزيد عن 8.277 مليون مواطن، بقيمة إجمالية 15.210 مليار جنيه، اعتبارا من اليوم الجمعة 1 نوفمبر، بحيث أن أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية ATM بداية من اليوم الجمعة 1 نوفمبر.

مُضيفة أن المعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي والتى تبلغ قيمتها 6.142 مليار جنيه ويتم صرفها لـ3.320 مليون قائم بالصرف، من المقرر صرفها بداية من يوم الثلاثاء 5 نوفمبر، بينما يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك بداية من يوم الأحد 10 نوفمبر لما يزيد على 1.624 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 4.392 مليار جنيه.

وفيما يتعلق بالمساجد، يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة مبروك وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، مسجد عزبة أشمون الكبير بعزبة أشمون بمركز دكرنس محافظة الدقهلية، كما سيتم توزيع لحوم صكوك الأضاحي، حيث يتم توزيع أربعة أطنان من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الدقهلية.

واليوم أيضا، تنطلق القافلة الدعوية الخامسة عشرة المشتركة لعلماء الأزهر والأوقاف، اليوم الجمعة، من مقر ديوان عام وزارة الأوقاف إلى القاهرة الجديدة. وتضم القافلة ستة علماء من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، ليتحدثوا جميعا بصوت واحد حول موضوع: «حياة النبي صلى الله عليه وسلم أنموذج تطبيقي لصحيح الإسلام»، وذلك في إطار المنهج الوسطي الذي يتبناه كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وبما يتعلق برحلات البحر والغطس، أعلنت غرفة الغوص والأنشطة البحرية بالتعاون مع وزارة السياحة، عن تنظيم حملات تفتيش ميدانية على السقالات في محافظة جنوب سيناء ومواقع تنفيذ الأنشطة في البحر المفتوح، اعتبارا من اليوم الجمعة، الأول من نوفمبر، وذلك أثناء الرحلات البحرية على اليخوت.

أما على العصيد الثقافي، تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم ورئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر فعاليات الدورة 28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية والبحيرة.

وتستضيف مكتبة «مصر الجديدة»، أمسية فنية للمغنية المصرية العالمية منى بوركهارد بمصاحبة أوركسترا الأنغام الساحرة، في السابعة مساء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «نشرة الجمعة» تعرف على أهم أحداث اليوم في مصر.. منها صرف معاشات نوفمبر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : تحيا مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق