"العنف ضد المرأة في الأسرة والمجتمع" ندوة بجامعة المنوفية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"العنف ضد المرأة في الأسرة والمجتمع" ندوة بجامعة المنوفية

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

عقدت كلية التربية جامعة المنوفية، بالتعاون مع إدارة شئون المرأة بالمحافظة، ندوة علمية بعنوان "العنف ضد المرأة في الأسرة والمجتمع وسبل مواجهته"، وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، وحملة الـ "16 يوما" لمناهضة العنف ضد المرأة.

حاضر في الندوة العميدة إيمان معاذ، رئيس وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنوفية، والدكتورة علا الزيات، أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب، والشيخ محمد الفرماوي، بوزارة الأوقاف، وإيناس محيي الدين، مدير إدارة شئون المرأة وتكافؤ الفرص ومدير وحدة حماية الطفل.

تناولت الندوة التعريف بمفهوم العنف وأشكاله وأنواع التحرش سواء اللفظى أو الحركي، كما تناول المحاضرون إرث العادات والتقاليد بالمجتمع  كالختان، والزواج المبكر وزواج القاصرات والمغالاة في المهور، وقضايا عدم توريث الفتاة وإجهاض محاولات الارتقاء بها وحرمانها من فرص تعليم متساوية مع الرجل وما يترتب عليه من فقر اقتصادي وثقافي للمرأة، والتقاليد المنحازة لمصلحة الرجل علي حساب مصلحة المرأة.

كما أكد المشاركون ضرورة التركيز على حماية المرأة من العنف والإضرار بها، وسرعة الإبلاغ في حالة ظهور حالات عنف والايجابية في الشكوى لعدم حدوث كارثة، كما أشاروا إلى بعض القوانين التي تعاقب بها المخطئين متمنين سن المزيد من القوانين للقضاء علي هذة الظاهرة بكافة اشكالها.وأشاروا إلى أن ظاهرة العنف ضد المرأة ليست في مصر فقط، بل هي متواجدة في دول أخرى، وكل دولة تضع الآليات والتدخلات المناسبة لها .

وحذرت الندوة من ضرورة توخي الحذر في معاملات التواصل الاجتماعي في قبول أي صداقة أو نشر صور شخصية لأنه يأتي منها مشكلات كثيرة من استغلال وابتزاز للفتاة، كما أشارت الندوة إلى أهمية دور المرأة في المجتمع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "العنف ضد المرأة في الأسرة والمجتمع" ندوة بجامعة المنوفية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق