شريف صدقي: ارتفاع معدلات النشر الدولي بنسبة 220% بجامعة زويل للعلوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شريف صدقي: ارتفاع معدلات النشر الدولي بنسبة 220% بجامعة زويل للعلوم من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

قال د. شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن المكونات الأساسية للمدينة هي الاهتمام بالتعليم والبحوث.

وأضاف صدقي خلال المائدة المستديرة، التي عقدت بمقر المدينة، أنه قد تم بناء جامعة للعلوم والتكنولوجيا ببرامج بينية حديثة وبشكل مختلف دون أقسام، حيث تم ربط كل برنامج بمعهد بحثي، مشيرا إلى أنه لكي تنقل هذه المخرجات للمجتمع تم تأسيس هرم التكنولوجيا بالمدينة.

وتابع صدقي، أن عدد أعضاء هيئة التدريس بالمدينة وصل إلى 60 جميعهم بخبرات دولية ويقدمون طرق تدريس مختلفة وتفاعلية للطلاب بالإضافة لذلك زودت المدينة 30 معملًا تخدم 123 كورس مختلفا للطلاب، مشيرا إلى أن جميع البرامج بالجامعة تم اعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار إلى أن المدينة بها الآن 1033 طالبًا يدرسون في مراحل "الماجستير والدكتوراه والبكالوريوس"، مشيرا إلى أن المدينة وقعت العديد من اتفاقيات التعاون مع أكثر من جامعة في أوروبا بهدف ان يكون لها درجة بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه مزدوجة بالإضافة إلى اتفاقيات تعاون مع جامعات داخل مصر منها "الجامعة المصرية اليابانية وجامعة مصر الدولية والأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، ووزارة الإنتاج الحربي في مشروع سماد اليوريا والهيئة العربية للتصنيع ووكالة الفضاء المصرية وجمعية مستثمري 6 أكتوبر "

وكشف صدقي عن تأسيس المدينة لمدرسة تعتمد فكرتها على إعداد المعلم مشيرا إلى أن تصميمها يحتاج لدراسة وبحث ونسعى لايجاد استثمارات مناسبة للمشروع.

وأكد أنه قد نشر 950 بحثًا علميًا محكمًا دوليًا في مجالات علمية مختلفة للمدينة، وشاركت في 360 مؤتمرًا دوليًا وقد ارتفع معدل النشر الدولي للمدينة بنسبة 220% من 2012 حتى 2018

وأوضح صدقي أن مدينة زويل حصلت على تمويل من جهات التمويل البحثي بلغ 124 مليون جنيه وسجلت 9 براءات اختراع.

وأكد صدقي أن المدينة تلعب دورا رياديا لتوطين التكنولوجيا وامتلاك حق المعرفة وربط الجامعة بالصناعة وهذا ما يضمن الاستدامة للجامعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( شريف صدقي: ارتفاع معدلات النشر الدولي بنسبة 220% بجامعة زويل للعلوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق