"التضامن" تنفذ طفلين ومسنتين دون مأوى في القاهرة وشبرا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"التضامن" تنفذ طفلين ومسنتين دون مأوى في القاهرة وشبرا

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

أنقذ فريق أطفال بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي طفلين ومشردين، استنادا لعدة بلاغات واردة عبر الخط الساخن ووسائل التواصل الاجتماعي. 

ففي نطاق عمل فريق أطفال بلا مأوى في القاهرة، قدّم الفريق الإسعافات الأولية لـ "سرية.س" 65 عاما، كانت في عين شمس وموطنها الأصلي الدقهلية، وأجرى الفريق دراسة للحالة في مقر إقامتها بمنطقة روكسي، وتبين أن لديها 3 أبناء منهم ابنتان لا تعلم عنهما شيئا وولد لا يحسن معاملتها ويجبرها على الخروج للتسول في الشوارع لتعود له بالمال، وأقنعها بالذهاب لإحدى دور الرعاية الاجتماعية؛ لتوفير حياة كريمة.

وتعامل الفريق مع "نهى.س" 60 عاما، كانت في نطاق محطة مصر، وهي مطلقة وتعاني من قدم سكري، وبتر في كاهل اليد اليمنى، وفي حاجة ملحة للرعاية الطبية، ونسق الفريق مع إحدى دور الرعاية الاجتماعية، ونقلها إليه كما نسق مع مسؤولي الدار لإحضار طبيب متخصص لتقديم أفضل رعاية طبية لها لتستقر صحتها. 

وتلقى البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، بلاغا بوجود طفل "م.س" 11 عاما، يعاني من تفكك أسري ويقطن في شوارع منطقة شبرا الخيمة، متخدا من التسول مهنة له، وجرى إيداع الطفل بأحدى مؤسسات الرعاية الإجتماعية، على أن يتم متابعته تعليميا ومحاولة دمج الطفل داخل أسرته.

كما تلقى البرنامج بلاغا بوجود الطفلة "أ.ح" 17 عاما، بأحد شوارع مصر القديمة بعدما هربت من بيت أسرتها لسوء المعاملة والتعدي بالضرب المستمر عليها من قبل الأخ الأكبر، وتسبب ذلك في إصابتها بكدمات وجروح، تركت إثرها المنزل، وقدمت الإسعافات الأولية لها، وجرى إيداعها بمؤسسة فتيات العجوزة، على أن تنقل إلى المستشفى لعمل ملف طبي كامل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "التضامن" تنفذ طفلين ومسنتين دون مأوى في القاهرة وشبرا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق