المعلم الأمين.. عثر على "ربع مليون جنيه" بقنا فأعادها لصاحبها بعد رفضه الحصول على نسبته القانونية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

المعلم الأمين.. عثر على "ربع مليون جنيه" بقنا فأعادها لصاحبها بعد رفضه الحصول على نسبته القانونية

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 .

نموذج نادر للأمانة في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها الكثير من المواطنين، فقد أصر أن يكون قدوة لأبنائه من الطلاب، ويطبق مبادئ التعليم والأخلاق التي يزرعها فيهم أثناء إشرافه عليهم في حصص المعمل. 

المبلغ الكبير الذي يُعد ثروة بالنسبة للكثير من أبناء الطبقة المتوسطة، لم يغير شيئا من الأخلاق والمبادئ التي تربى عليها المعلم الأمين، وبدأ رحلة البحث عن صاحب المبلغ. 

المشكلة الأكبر بالنسبة للمعلم الأمين، تمثلت في كيفية الوصول إلى صاحب المبلغ المفقود، بعدما فشلت الجهود التقليدية في الوصول إليه، لكن نيته السليمة وفطرته النقية إلى استثمار موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك" للوصول إلى صاحب المبلغ وهو ما تم فعلا بعد كتابة منشور بسيط عن قيمة المبلغ. 

فرحة المعلم الأمين بالوصول إلى صاحب المبلغ المفقود، لا تقل عن فرحة صاحب الأمانة، رافضًا كل المحاولات بالحصول على النسبة المقررة في مثل هذه الحالات. 

من جانبه كرم الدكتور صبرى خالد- وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الأستاذ أحمد محمد همام- أمين معمل بمدرسة النصر الإعدادية التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية، تقديرًا لأمانته وحفاظه على القيم التعليمية النبيلة والمهنة السامية ودور المربي الفاضل في أمانته. 

و وجه وكيل الوزارة، التحية للمعلم الأمين، مشيدًا بأمانته  وحرصه الشديد على إعادة المبلغ لصاحبه، وهو ما يجعله مثالا يحتذى به. 

قال أبو الوفاء عبد السلام الدردير- مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إن تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم للمعلم الفاضل أحمد همام، جاء تقديرًا لأمانته حيث عثر علي مبلغ مالي كبير وبالسؤال عن صاحب المبلغ لم يستدل عليه فقام بكتابة منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" موضحًا أنه عثر على أمانة ومن يأتي بتفاصيلها يقوم باستلامها، حتى تواصل معه مندوب مبيعات، واتضح أنه هو صاحب المبلغ المالي.

و أكد الدردير، بأن المعلم الفاضل، رفض أخذ مبلغ مالي بقيمة 25 ألف جنيه كنسبة قانونية عرضها صاحب النقود عليها، مؤكدًا أن ما قام به واجب على كل فرد، لافتًا إلى أنه سوف يتم تكريمه من الإدارة التعليمية بنجع حمادي بعد تكريمه من وكيل وزارة التربية والتعليم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق