تطورات أزمة التكليف .. وزيرة الصحة تدعو الأطباء للقاء الخميس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

تطورات أزمة التكليف .. وزيرة الصحة تدعو الأطباء للقاء الخميس

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 .

أرسل مكتب وزيرة الصحة، دعوة الي الدكتور حسين خيري، نقيب أطباء مصر، وأمين عام النقابة، وذلك في ضوء قيام وزارة الصحة والسكان على رفع المستوى التدريبي، لأطباء بالمنظومة الصحية.

وجاء نص الدعوة كالتالي : " نتشرف بدعوة أعضاء مجلس نقابة الأطباء لحضور اليوم التعريفي لشرح وتوضيح نظام تدريب الأطباء حركة، تكليف سبتمبر ۲۰۱۹ من خلال برنامج الزمالة المصرية وذلك يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة ٩والنصف صباحا".

ومن المقرر أن يعقد اللقاء بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الفني المهني ، واستجابة لمطلب النقابة فقد وافقت، الوزارة على أن يحضر اللقاء، جميع اطباء حركة التكليف الذين سجلوا والذين لم يسجلوا بتلك الحركة.

وقال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن ما وصلنا اليه من نتائج مع وزارة الصحة بشأن أزمة التكليف والزمالة، يعد انجاز يحسب للمهنة كلها.

إقرأ أيضا :

وأكد الزيات، في تصريحات لـ"صدي البلد" أنه تم الوصول الي اتفاق مع ممثلي الدفعات من شباب الأطباء وكانت هناك نسبة 90% موافقة و%10 اعتراض، مضيفا أن الاعتراض جاء في الصياغة وذلك لضمان أكبر قدر من الاستفادة.

وأشار عضو المجلس، إلى أن النقابة أرسلت اليوم التعديلات الاخيره الي وزارة الصحة، وجار انتظار الرد، مؤكدا أن النظام الخاص بالتكليف كانت به بنود تتعارض مع الزماله، مشيرا الي انه تم جمع جميع الفوائد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق