أخبار «فاتتك وأنت نايم»| احتفالات مختلفة في القاهرة بالعام الجديد 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أخبار «فاتتك وأنت نايم»| احتفالات مختلفة في القاهرة بالعام الجديد 2020 من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 1 يناير 2020، والتي كان أبرزها:-

1 ــ 3 مسلسلات وطنية فى رمضان القادم

ــ لطالما كانت الدراما مرآة لنضال الشعوب توثق انتصاراتهم وحروبهم ودفاعهم عن قضاياهم وفى هذا السياق بدأ عدد من النجوم فى التحضير لمسلسلات وطنية ويأتى فى المقدمة الفنان أمير كرارة من خلال مسلسل «الاختيار» الذى يتناول حياة البطل الشهيد أحمد صابر المنسى، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد عام 2017 أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء. المسلسل بدأ تصويره مؤخرا، تأليف باهر دويدار ويشارك فى بطولته أحمد العوضى ودينا فؤاد ومحمود حافظ وإسلام جمال، وضيف الشرف آسر ياسين، إخراج بيتر ميمى.

2 ــ صور| احتفالات مختلفة في الرحاب والتجمع بالعام الجديد

ــ شهدت معظم الطرق المؤدية لمنطقتي التجمع والرحاب ازدحاما شديدا، تسبب في تعطل حركة الطريق لما يزيد عن ٣ ساعات قبل بداية العام الجديد.

وحرص معظم الناس على النزول من السيارات والاحتفال، فتعالت أصوات «دي جي» السيارات، والتقط البعض فيديوهات وصور تخليدا للاحتفال.

3 ــ تحدوا برودة الطقس.. المصريون يحتفلون بالعام الجديد في وسط البلد

ــ لحظات ويستقبل العالم كله العام الجديد 2020 وينتهي عام 2019 بكل ما يحمله من لحظات مختلفة.

وشهدت كل الشوارع والميادين في منطقة وسط البلد بمحافظة القاهرة أجواء احتفالية كبرى في كل الأماكن، وحرصت الأسر المصرية على التنزه وشراء الهدايا احتفالا بقدوم العام الجديد.

4 ــ «إيجبت جولد»: الرئيس السيسي هو ملهمنا فى إنشاء أول مدرسة لصناعة المجوهرات

ــ  منذ ما يقرب من 3 أشهر، وتحديداً في أكتوبر 2019 افتتحت مدرسة "إيجيبت جولد" لصناعات الحلي والمجوهرات، وهي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط، لتعليم صناعة الذهب والحلى والمجوهرات والتابعة لوزارة التربية والتعليم  لتعكس اهتمام الدولة بالتعليم الفني.

5 ــ «اشتباك الوصافة» بين الذئاب وسيد البلد .. وإنبى فى ضيافة الإسماعيلى

ــ «اليوم ساخن فى برد الشتاء بالدورى المصرى».. يسبق مباراة الأهلى مع مصر المقاصة مباراتان لا تقل أهمية عن الأحمر المنفرد بصدارة جدول الترتيب للدورى المصرى وخاصة المباراة الأولى التى تلعب فى الثانية والنصف بعد ظهر اليوم حين يستضيف الاتحاد السكندرى والمقاولون العرب على ستاد الإسكندرية، وفى الخامسة يلعب الإسماعيلى على ملعبه مع إنبى ويختتم اليوم بالأهلى والمقاصة.

6 ــ وائل جسار ورامي صبري والليثي وصوفينار في حفل العام الجديد

ــ شهد حفل رأس السنة الذي أقيم داخل أحد الفنادق المطلة على كورنيش نيل القاهرة حالة من الطرب الرومانسي والشعبي.

وشارك في إحياء الحفل النجم اللبناني وائل جسار والمطرب رامي صبري بالإضافة للمطرب الشعبي محمود الليثي والمطربة نجوان والراقصة صوفينار، والحفل حمل لافتة "كامل العدد" وهو من إنتاج محمود حنفي وإشراف دكتورة نورا حنفي.

7 ــ غادة عادل مع إياد نصار في مسلسل جديد

ــ تعاقد الفنانان غادة عادل وإياد نصار على بطولة مسلسل جديد لم يتم الاستقرار على اسمه لعرضه فى دراما شهر رمضان، ومن المقرر البدء فى تصويره أخر شهر يناير الجارى ويعكف المخرج أحمد صالح على ترشيح باقى أبطال المسلسل بالتعاون مع الجهة المنتجة استعدادا لبدء معاينة أماكن التصوير حيث يواصل المؤلف أحمد عبدالفتاح كتابة الحلقات الأخيرة من المسلسل.

8 ــ السقا: هذا سبب تسميتي بـ"تُربي الوسط الفني".. ووالدي نصحني بعدم الزواج

ــ قال الفنان أحمد السقا إنه يُلقب بـ"تُربي الوسط الفني" وذلك بسبب حضوره الكثير من الجنازات لزملاء الوسط الفني ورجل الشارع، كما أنه قريب من الناس.

وأضاف أحمد السقا خلال حواره إلى برنامج "its show time " الذي تقدمه الإعلامية دينا حويدق ومها الصغير على قناة CBC، أن اللقب محبب إليه ودعا ربه أن يديمها عليه نعمه، موضحًا أنه من أسرة محافظة وتربى على الالتزام من صغره، ووالده كان بمثابة صديقه بينما كانت والدته شديدة وصارمة.

9 ــ خبيرة أبراج: ثورة نسائية على الرجال في 2020

ــ  توقعت عبير فؤاد خبيرة الأبراج والفلك، أن عام 2020 سيشهد ثورة نسائية على الرجال، موضحة أن هناك حركة عالمية للنساء للمطالبة بحقوقهم.

وأضافت "فؤاد"، خلال حوارها مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية بها صراعات يصادفها سوء حظ وسوف يكون هناك مواجهات عنيفة بين الأحزاب والإتجاهات المختلفة داخل أمريكا في 2020، متوقعة نشوب أزمة كبيرة بين أمريكا وإيران في 2020 وزيادة الأزمات في سوريا.

10 ــ وزيرة البيئة: لدينا 102 محطة رصد لنوعية الهواء ومواجهة التلوث

ــ أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن تلوث الهواء له علاقة وثيقة بحرائق قش الأرز مشيرة إلى أن هناك أكثر من 102 محطة ترصد نوعية الهواء وتعطي المعلومات الكاملة عن أنواع تلوث الهواء وأكثر الأماكن التي تعاني من تلوث الهواء منوهة ان المعلومات التي تحصل عليها الوزارة عن تلوث الهواء بدون توعية لن تكون مهمة.

وأضافت "وزيرة البيئة" خلال حوارها في برنامج "المواجهة" المذاع على قناة اكسترا نيوز، أمس الثلاثاء، أنه ستكون هناك طرق من أجل تبسيط المعلومات للمواطنين وعمل توعية لهم عن مخاطر تلوث الهواء مشيرة الى  أنه سيكون هناك 68 منشأة زيادة في عام 2019 تم ربطها بالشبكة القومية للانبعاثات الصناعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق