حملات تموينية مكبرة على أسواق ومخابز القليوبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

حملات تموينية مكبرة على أسواق ومخابز القليوبية

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

شنت مديرية التموين بالقليوبية حملات مكبرة على الأسواق والمخابز لمتابعة المنتجات والسلع المعروضة أمام الجمهور والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي وعدم ترك المواطن فريسة لجشع التجار.

وقال المهندس عربى عبد الحليم وكيل وزارة التموين بالمحافظة إن الحملة أسفرت عن تحرير محضر ضد المدير المسئول عن مصنع لتصنيع وبيع المنظفات والمواد الكيماوية، حيث تم ضبط 24 برميل زنة 5280 كيلو جراما، و11 جركن فنيك زنة 660 كيلو جرام، و73 جركن صابون زنة 30 ك وزن الجركن بإجمالى 2190 كيلو جرام، و65 برطمان شامبو بإجمالى وزن 260 كيلو جرام، وهذه الكميات غير مدون عليها بيانات وعدم وجود فواتير مخالفين القرار الوزارى رقم 113 لحيازتهم سلع مجهولة المصدر .

كما شملت الحملة المرور من قبل لجنة بإدارة تموين شبين القناطر على المحلات حيث تم تحرير محضر جنحة صاحب محل لبيع خطوط التليفونات، وذلك لحيازته 85 خط لإحدى شركات الاتصالات مجهولة المصدر، وبدون فواتير وعرض المحضر على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه خلال عام 2019 تم تنظيم 480 حملة على مستوى 12 إدارة تموينية إلى جانب الحملات التي تنظمها المديرية يوميا، على المخابز والأسواق والشوادر مشيرا إلى أنه بلغ إجمالي عدد المخالفات التي تم تحرير محاضر لها في مجال المخابز والمطاحن 9801 مخالفة.

وأوضح أن إجمالي عدد المخالفات التي تم تحرير محاضر لها في مجال الأنشطة المختلفة من المواد البترولية وتجار التموين والغش التجاري وعدم وجود بيانات وغيرها بلغ 2235 مخالفة كما تم ضبط كميات تخطت الـ 2200 طن من لحوم وأسماك ومواد تموينية مجهولة المصدر وأغذية فاسدة وتم إعدامها .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق