صحة القليوبية: 8 قوافل طبية مجانية خلال شهر يناير الجارى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

صحة القليوبية: 8 قوافل طبية مجانية خلال شهر يناير الجارى

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

أكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن المديرية انتهت من مخطط القوافل الطبية المجانية لقرى محافظة القليوبية الأكثر احتياجا والتى تبعد عن المستشفيات الرئيسية بشكل منتظم خلال شهر يناير الجارى من العام الجديد 2020 والتى تتضمن تنظيم 8 قوافل طبية تقدم الخدمات العلاجية بالمجان.

وأشار الطباخ إلى أن خريطة القوافل الطبية خلال شهر يناير جاءت كالتالي عزبة النبراوى بمدينة الخانكة خلال يومي 4 و5 يناير 2020 وقرية الاحراز بمدينة القناطر الخيرية يومى 7و 8 يناير 2020 وقرية الصفرا بمدينة الخانكة يومي 11و 12 يناير 2020 وقرية كفر الجمال بمدينة طوخ بومي 14و 15 يناير 2020.

وأضاف أن المديرية تستكمل خريطة القوافل حيث يتم تنظيم قافلة لقرية ميت الحوفيين بمدينة بنها يومي 18-19 يناير 2020 وقرية تصفا بمدينة كفر شكر يومي 21-22 يناير 2020 وقرية كفر عبيان بمدينة الخانكة يومي 25-26 يناير 2020 وقرية الأحراز بمدينة شبين القناطر يومي 28-29 يناير 2020.

وأكد وكيل الوزارة أن الهدف من القوافل هو تقديم خدمة طبية وعلاجية مميزة للأهالى غير القادرين على تحمل نفقات العلاج وتستمر القوافل لمدة يومين بتوقيع الكشف المجانى، وتقديم العلاج بالمجان للمواطنين.

كما تستهدف القافلة توعية وتثقيف المرضى بجميع الأمراض المزمنة وكذلك يتم عمل قرارات علاج وزارية على نفقة الدولة للمرضى غير القادرين على تحمل نفقات علاجهم والذين هم خارج مظلة التأمين الصحى مؤكدا أن هذه القوافل تقوم بتوقيع الكشف الطبى على المواطنين وتقدم العلاج بالمجان وتستهدف الوصول إلى المناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات الصحية.

وتابع أن القوافل تضم تخصصات "جلدية، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، باطنة، أطفال، أنف وأذن وحنجرة، عظام وقلب"، بالإضافة إلى معمل للتحاليل وتتم إجراء الفحوصات الطبية وقياس ضغط الدم والسكر وفى حالة وجود حالة عاجلة يتم تحويلها إلى المستشفى عن طريق سيارة إسعاف مجهزة من خلال خدمة ربط مع جميع مستشفيات المحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق