احتفالات رأس السنة تشعل المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
احتفالات رأس السنة تشعل المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

انتعشت فنادق ومنتجعات البحر البحر الأحمر، حتى الساعات الأولى من الصباح اليوم الأول من العام الجديد حيث نظمت المنتجعات والفنادق عدد من الاحتفالات، وذلك تزامنًا مع الاحتفال بأعياد رأس السنة، وتعددت الحفلات بعدد من الفقرات المتنوعة من بينها الفقرات الشعبية في ظل التنوع الكبير الذي يشهده القطاع السياحي من جنسيات السائحين النزلاء لحضور احتفالات رأس السنة في المحافظة هذا الموسم.

تجولت "الفجر" بين منتجعات وفنادق البحر الأحمر، لرصد الاحتفال برأس السنة، داخل عدد من الفنادق والذي شهدت إقبالًا كبيرًا وسط الزينة داخل الفنادق والمنتجات السياحية وتنوع في الأطباق الرئيسية التى يتميز بها هذا اليوم.

ومن جانبه قال مودي الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، إن القطاع السياحي هذا العام نسب اشغالات عالية، موضحًا أنه تم تجهيز احتفالات ضخمة لنزلاء المنتجعات السياحية.

وأضاف "الشاعر" أن نسب اشغالات المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، تخطت 90%، مشيرًا يرجع ذلك للأمن التى تشهد البلاد فى ظل القيادة الحكيمة للرئىس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن هذا العام يختلف عن الأعوام الماضية، بسبب التنوع الذي يشهده القطاع من الجنسيات المختلفة حول العالم والتي يأتي في مقدمتها السياحة الألمانية التي تحتل المركز الأول بين النزلاء في فنادق البحر الأحمر، والإنجليزية والبلجيكية والإيطالية والهولندية الفنلندية، الصربية، الكرواتية، والدول الإسكندنافية التي تعد أسواق جديدة بالبحر الأحمر وسط ارتفاع نسب الاشغالات.

وقال سعيد العتيق المدير التنفيذي لإحدى شركات السياحة بالبحر الأحمر، إنه تم تجهيز مخيمات ضخمه للاحتفال برأس السنة اكتظت بالنزلاء سواء الزبائن الأجانب او العرب والمصريين، وتم أعداد حفلات تنوعت مابين التنوره وفقره الساحر والرقص الشعبي.

وقال أحمد مصطفى مدير مكتب تنشيط السياحة بالمحافظه، إن نسب الأشغال ارتفعت بشكل كبير هذا العام خلال احتفالات رأس السنه ووصلت الي 70٪، على مستوى فنادق البحر الأحمر وارتفعت الي 90٪ في فنادق ومنتجعات الغردقة وأنه تم تنظيم احتفالا عملاقا بهذه المناسبة بمنطقة مكادي جنوب مدينة الغردقة، بتجهيز خيمة الإحتفال التي شهدت عددًا من العروض والفقرات الفنية المختلفة وسط فرحة عارمة من السياح.

وشددت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، من الإجراءات الأمنية اللازمة بمحيط المنتجعات السياحية وتكثيف الكمائن الثابتة والمتحركة خلال إحتفالات رأس السنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق