تحيا مصر تنشر مهام المطور الصناعى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ساهم "المطور الصناعي" فى توفير اراضي صناعية صناعية كاملة المرافق. ويتم تنفيذ نظام المطور الصناعي عبر شراكة مع كيانات من القطاع الخاص، وذلك جنبا إلى جنب مع جهود الدولة لتوفير احتياجات القطاع الصناعى من الأراضي المرفقة دون اية اعباء إضافية على الموازنة العامة للدولة لإنشاء وترفيق المناطق الصناعية.

وتقوم شركات المطور الصناعي بترفيق وتطوير المنطقة (طرق – مياه – صرف – كهرباء – غاز – تليفونات)، وأيضا إدارة المنطقة وتقديم الخدمات اللوجيستية والأمنية وأعمال الصيانة،والتسويق والترويج للمجمع الصناعي محليا وعالميا.

حيث تبنت هيئة التنمية الصناعية "إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة " برنامج "المطور الصناعي" عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، وذلك بهدف سرعة توفير أراضى صناعية كاملة المرافق للمستثمر، وبما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية، وذلك لمواجهة تحدي ندرة الأراضي الصناعية المرفقة والجاهزة للاستثمار الصناعى ، وتنشر تحيا مصر مهام المطور الصناعى كما يلى :

1- توفير أراض صناعية كاملة المرافق

2- إقامة تجمعات صناعية متخصصة على مستوى عالمي.

3- إيجاد محور جديد للتنمية الصناعية عن طريق القطاع الخاص.

4- رفع عبء إنشاء وتطوير وترويج المناطق الصناعية عن الخزانة العامة.

5- رفع القدرة التنافسية نتيجة تكامل الأنشطة.

6- جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية في مجال التصنيع.

7- زيادة القيمة المضافة على المداخلات المصرية من الخامات الأولية.

8- جذب رؤوس الأموال المباشرة الأجنبية وزيادة التصدير عن طريق المطور العام بما لديه من خبرة في التسويق والترويج لجذب الشركات العالمية، والعمل على نقل تكنولوجيا حديثة.

9- تأهيل وتدريب الكوادر المحلية للتعامل مع التكنولوجيات المتطورة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق