بعد إطلاق خط ساخن لـ ذوي الإعاقة.. حقوقي يطرح 3 أسئلة مهمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بعد إطلاق خط ساخن لـ ذوي الإعاقة.. حقوقي يطرح 3 أسئلة مهمة

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

قال وليد فاروق رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات، إن إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي خط ساخن لذوي الإعاقة، أمر جيد ويساعد بشكل كبير في التواصل معهم وحل كثير من العقبات والمشكلات التي تقابلهم في أي مكان. 

وأكد وليد في تصريح لصدى البلد، أن التواصل مهم جدا، فهذه الفئات عانت كثيرا في الفترات السابقة من التهميش، وجاءت الآن اللحظات التي ربما تحمل الإصلاح الحقيقي والفعال لملف شئون الإعاقة في مصر .

وتمنى وليد، أن يكون هذا الخط الساخن فعال بشكل مستمر وان يتخذ الاتصالات والشكاوى بمحمل الجد والتدخل بإيجابية لحلها .

وطرح فاروق 3 أسئلة هامة عن إطلاق هذا الخط ، قائلا: " والاهم من هذا بالنسبه لي أولا : هل تم تدريب العاملين على هذا الخط الساخن علي كيفية التعامل مع اصحاب الهمم..وثانيا: هل يعلمون ان هذه الفئه يجب التعامل معهم بقدرات خاصه لما يحملون بداخلهم حساسية مفرطة، وثالثا : هل يعلمون ماهية الإعاقة وأنواعها ومشكلاتها ".

وتابع : " نتمني أن يكون للعاملين القدرة على الرد على استفسارات وشكاوى ذوي القدرات الخاصة و لديهم الثقافة ولديهم الخبرة في التعامل مع هذه الفئه ولنا في بعض التجارب عبره من اطلاق مبادرات جيده ولكن دائما عدم الاختيار الجيد وعدم تدريب القائمين عليها ينهي أي مبادرة من الممكن ان تخدم فئات كثيره تحتاج الي المساعدة والدعم".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق